أثرياء

قادتها نصيحة أحد أخواتها إلى العالمية وثروة تقدر بملياري دولار .. أبرز المعلومات عن خبيرة التجميل ذات الأصول العراقية هدى بيوتي!

قادتها نصيحة أحد أخواتها إلى العالمية وثروة تقدر بملياري دولار .. أبرز المعلومات عن خبيرة التجميل ذات الأصول العراقية هدى بيوتي!

أوطان بوست ـ فريق التحرير

سميت باسم شركتها هدى بيوتي لكن اسمها الحقيقي هدى قطان أمريكية ذات أصول عراقية مدونة جمال وخبيرة تجميل شهيرة.

ولدت هدى في أوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة، بتاريخ الثاني من أكتوبر عام 1983 والدها إبراهيم قطان وأمها سوسو القزاز عراقيّ الجنسية.

انتقلت إلى كوكفل ثم إلى بوسطن حيث بدأت دراستها الجامعية في جامعة ميشيغان بتخصص التمويل ثم بدأت كخبيرة تجميل متواضعة في شركة.

هدى قطان / صورة من الإنترنت

انتقلت قطان مع عائلتها إلى دبي عام 2006 بسبب عمل والدها هناك، وبعد سنوات عادت إلى أمريكا لتبدأ الدراسة في مجال المكياج.

أبرز المعلومات عن هدى بيوتي

1ـ هدى رائدة أعمال وخبيرة تجميل ومدونة جمال حولت مسيرتها المهنية من عمل تقليدي إلى شركة مستحضرات التجميل الذي أطلقت عليه اسم “هدى بيوتي”.

2ـ تعد شركة قطان إحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في العالم وماركة التجميل الأولى في الشرق الأوسط حيث أنها لاقت شعبية واسعة جداً.

3ـ وفقاً لمجلة FORBS فإن ثروة هدى تجاوزت المليار دولار رغم أنها بدأت مشروعها وهي لا تملك المال فقد استدانت من أختها مبلغاً بسيطاً.

4ـ لديها قناة على اليوتيوب تجاوزت الأربعة ملايين مشترك، كما أنها مصنفة من بين أفضل عشرة مدونات تجميل تأثيراً حول العالم.

5ـ بدأت العمل في شركة ريفلون للتجميل كخبيرة تجميل عام 2010، لكن أختها نصحتها بفتح مدونة خاصة بها لتنشر بها دورات تعليمية ونصائح.

6ـ بعد نجاح مدونتها أنشأت شركة مستحضرات تجميل خاصة بها والمعروفة باسم “هدى بيوتي” التي فتحت لها أبواب الشهرة والمال على مصرعيه.

7ـ أول منتج أطلقته في السوق هو الرموش الاصطناعية وتم إصدارها من خلال التعاون مع سيفورا وأصبحت تلك الرموش من أكثر المنتجات مبيعاً.

8ـ حصدت هدى شعبية كبيرة على مستوى العالم حيث أنها تمتلك 49 مليون متابع على أنستغرام، وكان من أبرز زبائنها كيم كارادشيان التي جلبت لها شعبية.

9ـ تجاوزت مشاهدات الفيديوهات التي تنشرها على اليوتيوب آلاف الملايين، في حين أنها تملك سبعة ملايين متابع على فيسبوك.

10ـ صنفتها مجلة التايم في قائمة أكثر 25 شخصية مؤثرة على الإنترنت، كما أنها من أوائل الشخصيات تأثيراً في عالم التجميل.

حياتها الشخصية

تقابلت هدى بيوتي مع زوجها كريستوفر غونكالو في كليتها بجامعة ميشيغان عندما كان عمرها ستة عشر عاماً وتزوجا عام 2008.

رزقت قطان هي وزوجها غونكالو بطفلة أسموها نور ويعيشون حالياً في الإمارات العربية المتحدة، وتهتم هدى بعائلتها كثيراً،

حيث أن أخواتها بدأوا العمل معها فأختها منى الشريكة الإدارية لمدونة هدى وصنفت ضمن قائمة سيرمو كشخصية مؤثرة في عالم التجميل.

أما أختها عليا فكان لها الفضل في دخولها إلى عالم التجميل حيث أنها نصحتها في فتح مدونة شخصية تقدم فيها نصائح ودورات تدريبية في الجمال.

مقالات ذات صلة