الأخبارتركيا

مؤسسة دولية: تراجع خطاب الكراهية في وسائل الإعلام ضد السوريين في تركيا

أوطان بوست – وكالات

قالت مؤسسة “هرانت دينك” الدولية في تقرير لها؛ إن خطاب الكراهية ضد السوريين المقيمين في تركيا قد تراجع في وسائل الإعلام التركية في عام 2018 ليحتل المترتبة الثالثة بعد أن كانوا في المرتبة الثانية عام 2017م.

وأكدت مؤسسة “هرانت دينك” في تقريرها الذي تعده سنوياً على تراجع السوريين في قائمة المجموعات التي تواجه خطاب الكراهية إلى المركز الثالث في العام المنصرم بوسائل الإعلام التركية، وتم تسجيل 918 خطاباً بعد أن كانوا في ثاني المجموعة ب 1146 خطاباً خلال عام 2017، وهذا ما أكده موقع الجسر تورك خلال ترجمته لتقرير هرانت دينك.

وقالت المؤسسة؛ إن اليهود تصدروا القائمة ب1133 خطاب، وكان الأرمن في المرتبة الثانية ب 973 خطاب يحض على الكراهية في عام 2018م.
وذكر التقرير أن وسائل الإعلام التركية وجهت 6000 و517 خطاب يحض على الكراهية في عام 2018 واستهدفت هذه الخطابات 98 مجموعة مختلفة.

وذكر التقرير أن وسائل الإعلام التركية عمدت إلى خلق رابط وثيق وبشكل ممنهج لربط السوريين بمختلف الأحداث اليومية في تركيا كالجنايات والأعمال الإرهابية والمشاكل الاجتماعية والأزمة الاقتصادية ومشاكل بطالة العمل وارتفاع الأسعار وعملت الوسائل الإعلامية على اعتبار السوريين تهديد للتركيبة السكانية في تركيا.

والجدير بالذكر أن “أيدن أوغلو” والذي يشغل منصب رئيس دائرة الاندماج والتواصل في مديرية الهجرة التركية، أكد قبل أيام أن تصوراً خاطئاً عند الأتراك تجاه السوريين فيما يخص حول ضلوع السووريين في الجرائم الكبرى وربطهم بأي حادثة تحصل في البلاد، وشدد على ضرورة عقد الندوات واللقاءات لتصيحيح تلك المعلومات، كما أعرب عن استعداد مديرية الهجرة لإطلاق برنامج تدريبي يهدف إلى توعية اللاجئين السوريين ودمجهم في المجتمع التركي وتعرفيهم بعاداته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق