سوريا

حشودات عسكرية ورفع جاهزية لجميع الأطراف على جبـ.ـهات ريف إدلب الجنوبي

حشودات عسكرية ورفع جاهزية لجميع الأطراف على جبـ.ـهات ريف إدلب الجنوبي

أوطان بوست – فريق التحرير

شهدت محاور جبـ.ـهار ريف إدلب الجنوبي تعزيزات عسكرية ضخمة لجميع الأطراف من قوات نظام الأسد والميليشــ.ـيات المدعومة إيرانيًا وروسيًا من جهة، والفصائل الثورية وهيئة تحرير الشام والقوات التركية من جهة أخرى.

وذكرت مصادر إعلامية سورية، أن ميليشـ.ـيات لواء القدس الفلسطينية المدعومة روسيًا أجرت تحركات عسكرية مكثفة من مناطق مخيم النيرب في حلب المدينة ومنطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي شرقي حلب.

ونقلت المصادر، أنه تم رصد عدة سيارات عسكرية كبيرة تقل عشرات العناصر من مخيم النيرب، إلى جانب عشرات السيارات محملة بالذخـ.ـائر وأخرى عليها رشـ.ـاشـ.ـات ثقيلة وما يقارب 200 عنصر خرجوا من جبرين نحو ريف إدلب الجنوبي.

عناصر تابعين للواء القدس / إنترنت

وأضافت المصادر، أنه المتوقع أن تتجه هذه التعزيزات نحو مناطق معرة النعمان وكفروما جنوبي إدلب، وقسم منها سيتجه نحو مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

نظام الأسد يحشد قواته من حماة

ولفتت المصادر، أن تعزيزات عسكرية لقوات نظام الأسد وصلت إلى مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معرة حرمة وحزارين بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ أيضاً: بكلمة مكتوبة .. بشار الأسد يأمر جيشه بالسيطرة على كامل الأراضي السورية

وأشارت إلى أن التعزيزات تتكون من أرتال تضم آليات ثقيلة وسيارات دفع رباعي محملة بالعناصر، كانت قدمت من مدينة حماة باتجاه محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى شمالي سوريا

من جهتها دفعت القوات الروسية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة “عين عيسى” في ريف مدينة الرقة شمالي سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية أن 20 عربة وشاحنة عسكرية روسية تحمل معدات لوجيستية وصلت إلى قاعدة “عين عيسى” شمال الرقة، قادمة من منطقة “منبج” شرق حلب.

إقرأ أيضاً: تأكيدات على وجود جنود مصريين إلى جانب قوات الأسد في سوريا .. وضباط مخابرات مصريين ينفون

وأضافت المصادر أن شاحنتين تحملان معدات لوجيستية ترافقهما 5 عربات عسكرية دخلت النقطة الروسية في تلة الإذاعة غرب مدينة “عين العرب” بريف حلب الشرقي.

الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى إدلب

وفي ذات السياق؛ أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا وذلك في وقت تتصـ.ـاعد به خروقـ.ـات الميليشـ.ـيات الروسية والإيرانية لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في المنطقة.

وقال موقع نداء سوريا؛ إن 6 أرتال للجيش التركي دخلت خلال الـ24 ساعة الماضية من معبر “كفرلوسين” العسكري شمال إدلب باتجاه الريف الجنوبي.

وأوضح الموقع؛ أن الأرتال تضمنت شاحنات تحمل كتلاً أسمنتية ومواد لوجستية وصهاريج وقود، إضافة لعربات مصـ.ـفحة وآليات عسكرية.

رتل للجيش التركي يدخل الشمال السوري / إنترنت

إقرأ أيضاً: بالفيديو .. نصر الحريري يؤدي القسم ويتعهد بجعل الائتلاف الوطني “بيت الثورة”

وأشار الموقع؛ إلى أن الأرتال توزعت بشكل أساسي على منطقة جبل الزاوية، وبلدة المسطومة في ريف إدلب الجنوبي.

الفصائل الثورية تعزز نقاطها

وبحسب ما تناقلت المصادر الإعلامية السورية؛ فإن كلًا من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام، قامت بتعزيز نقاطها المتاخمة لقوات نظام الأسد.

وعززت الفصائل الثورية نقاطها بالسـ.ـلاح الثقيل وعشرات العناصر، وهذا بعد دعوات من قبل الناشطين والمراصد لأخذ الحذر على خطوط التماس وتنبيه المدنيين الذين لا يزالون في المناطق المتاخمة للجـ.ـبهات في جبل الزاوية.

إقرأ أيضاً: هل تستعد تركيا ونظام الأسد وهيئة تحرير الشام للمعركة النهائية في إدلب؟

ونقلت مصادر إعلامية عن المراصد العسكرية التابعة للفصائل الثورية في إدلب قولها؛ إنَّ عمليات التنصت على قبضات اللاسلكي الخاصة بقوات نظام الأسد أفضت إلى أنَّ هذه القوات تلقت أوامرًا برفع الجاهزية إلى الدرجة القصوى على محاور جبل الزاوية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً