سورياصحة

حوار بين ممرض وطفلة داخل مستشفى قبل عملية جـ.ـراحية يثير اهتمام مواقع التواصل

حوار بين ممرض وطفلة داخل مستشفى قبل عملية جـ.ـراحية يثير اهتمام مواقع التواصل

أوطان بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لممرض يعمل في أحد المشافي الخيرية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأثنى الناشطون على الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية في إدلب، بالرغـ.ـم من الأوضـ.ـاع الصـ.ـعبة التي يعـ.ـاني منها القطاع الطبي.

ويظهر في الصورة التي رصدها موقع أوطان بوست، الممرض “فادي العمور” والذي ينحدر من مدينة كفرنبل، في ريف إدلب الجنوبي، وهو يجلس على الأرض في غرفة مخصصة لإجراء العملـ.ـيات، في مشفى “أطمة” الخيري، وهو برفقة طفلة من المقرر إجراء العملـ.ـية لها.

تابعنا على منصة غوغل لـ الأخبار / أوطان بوست

ونقل موقع SY24، عن الممرض “فادي العمور” قوله؛ إن الطفلة كان لديها عمل جـ.ـراحي، لكن انشغال فني التخدير وانتظارها في غرفة العمـ.ـليات جعلها تشعر بالخـ.ـوف والارتكاب، فقمت بالجلوس معها لمدة ربع ساعة، تحدثنا خلالها عن عدة أمور.

إقرأ أيضاً: قصة عائلة سورية وهبها مسنّ سويدي أملاكه وحباً عميقاً

وأضاف الممرض السوري، أنه بعد حديثه مع الطفلة، شعر بأنها ارتاحت قليلاً وتخلصت من الخـ.ـوف، وبعد ذلك قمنا بتخديرها وإجراء العمل الجـ.ـراحي لها الذي تم بنجاح.

الخطوة التي أقدم عليها الممرض “فادي” لاقت ترحيباً واسعاً من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، والمدنيين، وأثني عدد منهم على جهود الكوادر الطبية في سبيل تقديم الرعاية الطبية للسكان شمال سوريا.

وعلقت الناشطة “يارا جلال” على الصورة بقولها: تابعت فيديو الدكتور العراقي عشرات المرات، وبكل مرة حس بشعور غريب جوا قلبي، واليوم هالصورة اللطيفة اتصبحت فيها.

إقرأ أيضاً: حركة سورية الأم: نهاية نظام الأسد ليست بعيدة مهما اشتد بطشه

قيمتنا كبشر بنظر الآخر مرتبطة بمدى إنسانيتنا، ومابكفي تكون ضمنيا إنسان لابد إنك تعكس هالإنسانية على حياتك الشخصية والمهنية والإجتماعية، وختمت بقولها؛ :كل الحب لكل شخص قادر يحس بلآخر “.

تابعت فيديو الدكتور العراقي عشرات المرات، وبكل مرة حس بشعور غريب جوا قلبي، واليوم هالصورة اللطيفة اتصبحت فيها.قيمتنا…

Gepostet von Yara Jalal am Mittwoch, 8. Juli 2020

فيما علق الناشط “عبيدة دندوش” وهو أحد الأشخاص الذين شاركوا الصورة؛ فني العملـ.ـيات فادي العمور وبغرفة العملـ.ـيات يلاطف طفلة مريضة قبل إجراء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً