نجوم

تولاي جونال Tolay Günal .. قصة الفنانة التركية الشهيرة بدور “سهيلة” في مسلسل عاصي

تولاي جونال Tolay Günal .. قصة الفنانة التركية الشهيرة بدور “سهيلة” في مسلسل عاصي

أوطان بوست – فريق التحرير

تولاي جونال Tolay Günal، فنانة وممثلة تركية، برز اسمها في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، بدور سهيلة الذي لعبته في مسلسل عاصي، وبدورها في فيلم الليل والضباب، وغيرهما من الأعمال الفنية.

نشأة تولاي جونال Tolay Günal

ولدت الفنانة والممثلة التركية تولاي جونال Tolay Günal، في اليوم التاسع من شهر أيلول عام 1970, بمنطقة كاستامونو في تركيا.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحقت بقسم المسرح في كلية اللغة والتاريخ والجغرافيا بجامعة أنقرة، قبل تخرجها منها.

مشوارها الفني

شاركت الفنانة تولاي جونال في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، التي أثبتت من خلالها مواهبها، وقدراتها العالية في التمثيل.

ولعل من أبرز أعمالها التلفزيونية: المسلسل الدرامي الشهير “عاصي”، الذي بدأ عرضه على الشاشة عام 2007, ولاقى رواجاً وانتشاراً واسعاً.

ولعبت الفنانة دور سهيلة في العمل، الذي زاد من موهبتها ونجوميتها، وأكسبها شهرة واسعة النطاق، على صعيد تركيا والعالم العربي.

وضم العمل نخبة من النجوم إلى جانب جونال، أبرزهم: توبا بويوكستون، مراد يلدريم، تونسيل كورتيز، شيتين تيكندور، أصليهان جونر، وغيرهم.

وبرزت الفنانة في مسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات، الذي عرض على الشاشة عام 2015, ولاقى هو الآخر رواجاً وانتشاراً واسعاً.

ولعبت جونال دور فيلدان في المسلسل، الذي حظي بقبول جماهيري ملحوظ إبان عرضه، على الرغم من عدد حلقاته القليل.

وضم العمل نخبة من الفنانين، منهم: ألبيرين دويماز، مروة جاغران، بشرى ديفيلي، دنيز جان أكتاش، شكري أوزيلديز، بانسو سورال.

إضافة إلى مشاركة كلاً من: ميليسا سينولسون، كان يلماز، بيستي كوكديمير، أوزجي أوزاجار، ديلان جيجك دنيز، بوراك دينيز، وغيرهم.

وبرزت الفنانة التركية في مسلسلات وأعمال تلفزيونية أخرى، منها: مسلسل عصفور العش، مسلسل ربات بيوت يائسات، مسلسل الطريق المسدود، وغيرها.

وشاركت الفنانة تولاي جونال في العديد من الأفلام السينمائية، أبرزها: فيلم الليل والضباب، فيلم خطايا صغيرة، وغيرهما.

ياسمين ألين yasemin allen .. قصة الفنانة التركية الملقبة بالنجمة الشقراء والفائزة بجائزة الممثلة الأكثر أناقة والتي تعرضت للانتقادات بسبب كثرة مشاهدها الجريئة في أحد أعمالها

مقالات ذات صلة