نجوم

ياسمين ألين yasemin allen .. قصة الفنانة التركية الملقبة بالنجمة الشقراء والفائزة بجائزة الممثلة الأكثر أناقة والتي تعرضت للانتقادات بسبب كثرة مشاهدها الجريئة في أحد أعمالها

لُقِبَت بالنجمة الشقراء وفازت بجائزة الممثلة الأكثر أناقة وتعرٌَضت للانتقادات بسبب كثرة مشاهدها الجريئة في أحد أعمالها .. قصة الفنانة التركية ياسمين ألين yasemin allen

ياسمين ألين yasemin allen .. قصة الفنانة التركية الملقبة بالنجمة الشقراء والفائزة بجائزة الممثلة الأكثر أناقة والتي تعرضت للانتقادات بسبب كثرة مشاهدها الجريئة في أحد أعمالها

أوطان بوست – فريق التحرير

ياسمين ألين yasemin allen، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، من خلال أدوارها المميزة في مسلسلات “حريم السلطان” و”الرحمة” و”46 الاشتباه” وغيرها.

نشأة وحياة ياسمين ألين yasemin allen

ولدت الفنانة والممثلة التركية ياسمين ألين، في اليوم العاشر من شهر يوليو عام 1989, في مدينة لندن بالمملكة المتحدة.

تحمل الجنسيتين التركية والإنجليزية، فوالدها هو الإنجليزي دودلي ألين، ووالدتها الفنانة الإنجليزية سونيا إيدي، التي تزوجت سابقاً من التركي كيهان أوغلو.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي، انتقلت رفقة والدتها إلى أستراليا، وخضعت هناك لدورات ندريبية في إطار الدراما والتلفزيون والسينما.

وبعد بلوغها سن الثامنة عشر، انتقلت إلى تركيا، والتحقت بأكاديمية موجدا جوزان للفنون، ودرست الفن والتمثيل فيها، قبل تخرجها منها.

ارتبطت ألين عاطفياً بزميلها في الوسط الفني الفنان أونور تونا، إلا أنهما انفصلا لاحقاً، دون الكشف عن الأسباب والدوافع.

عرفت الفنانة بين متابعيها ومحبيها، على وسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع السوشال ميديا، بلقب النجمة الشقراء الأكثر أنوثة في تركيا.

مشوارها الفني

شاركت الفنانة ياسمين ألين في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، التي أثبتت من خلالها مواهبها الفنية، وقدراتها العالية في التمثيل.

ومن أبرز أعمالها: مسلسل الرحمة، الذي بدأ عرضه على الشاشة عام 2013, والمؤلف من 44 حلقة، ولعبت فيه دور ملك.

وشاركت أيضاً في مسلسل 46 الاشتباه، إلى جانب سايجين سويسال، بيركان سال، أردال بيشكيتشي أوغلو، وغيرهم من الفنانين.

وبرزت في أفلام ومسلسلات أخرى، منها: حريم السلطان، سنوات الصفصاف، يا إسطنبول، هجوم مرتد، الماء والنار، إن عادت فهي لي، وغيرها.

تعرضت ياسمين ألين لموجة من الانتقادات، بسبب كثرة مشاهدها الجريئة في مسلسل CI, لكنها اعتبرت ذلك ضمن إطار احتياجات الدور.

فازت الفنانة بجائزة الممثلة الأكثر أناقة عام 2014, وجائزة أفضل نجم تلفزيوني عن دورها في مسلسل الرحمة عام 2014.

شهد على زواجها الرئيس رجب طيب أردوغان واشتهرت بدور السلطانة حليمة في مسلسل قيامة أرطغرل .. قصة الفنانة إسراء بيلجيتش Esra Bilgiç

مقالات ذات صلة