دراسات وتحليلسوريا

صحيفة ألمانية: تؤكد انهيار عائلة الأسد .. وبرلمانية لدى نظام الأسد “مخلوف” رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون

صحيفة ألمانية: تؤكد انهيار عائلة الأسد .. وبرلمانية لدى نظام الأسد “مخلوف” رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون

أوطان بوست – فريق التحرير

أشارت صحيفة ألمانية، إلى الخـ.ـلافات الداخلية في عائلة الأسد، مشيرة إلى التقدم الكبير الحاصل، واصفاً اياه بــ “الصورة المرعبة” حول الكارثة الدائمة في الشرق الأوسط عموماً.

وقالت صحيفة “ جونغل ورلد” الألمانية: إن ما يحدث حاليًا هو انهيار في عائلة الأسد الحاكمة، حيث يصور على وجه التحديد سيناريو خطـ.ـير للأحداث الجارية هناك.

وأكدت الصحيفة، على أن “سوريا الأسد” تشهد انزلاقاً بحفرة لا قعر لها، في الوقت الذي يدور الحديث في سائل الإعلام القريبة جدًا من الكرملين، بأنّ حكم الأسد بلا آفاق، وأنه هو نفسه غير راغب في الإصلاح.

إقرأ أيضاً: هيئة الاتصالات التابعة للأسد تصدر بياناً جديداً يصف رامي مخلوف بــ”المخادع” والثاني يرد ويكذب رواية النظام

ولفتت الصحيفة إلى الخـ.ـلاف الذي ظهر مؤخراً للعلن بفيديوهات رجل الأعمال السوري وابن خال رأس النطام “رامي مخلوف” الذي اختار الظهور بالفيديو عبر فيس بوك بعد فشله بالتواصل مع قريبه “بشار الأسدوبدأ يوجه تهـ.ـديدات مبطنة له.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن الصـ.ـراع بين مخلوف وبشار الأسد، هو مؤشر على الاضطراب الاقتصادي المتصـ.ـاعد في سوريا.

وفي ذات الوقت، استمرار فقدان رأس النظام للسلطة، الأمر الذي اضطره لنقل جزء كبير من السيادة السورية لحلفائه الروس والإيرانيين، حتى يتمكنوا من إبقائه على قيد الحياة.

واستهلت الصحيفة بالقول: إنه بينـ.ـما تتعارك العائلة الحاكمة بسبب خـ.ـلافات مالية أو غيرها من الأسباب، يتضور السكان في سوريا جوعًا، ويمـ.ـوتون موتاً بطيئاً.

وبالوقت ذاته، حولت الحـ.ـرب من أجل الحفاظ على حكم “عائلة الأسد” أكثر من نصف السوريين إلى لاجئين، في داخل وخارج البلاد، دون وجود آفاق حول مصـ.ـيرهم.

رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون

وفي سياق متصل، علقت عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، “ماري بيطار” حول الصـ.ـراع الدائر بين الأسد ومخلوف، على السلطة والمال.

وقالت بيطار خلال تصريحاتها لوكالة  “سبوتنيك” الروسية: إنّ “رامي مخلوف” هو رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون السوري كأي شخص والقرار الذي صدر لم يشمله لوحده.

وأضافت البرلمانية لدى النظام، أن هذا الأمر هو شأن سوري داخلي، ومخلوف لا يمتلك أي صفو أخرى إلا أنه رجل أعمال.

وأشارت، إلى أن ما يتم تداوله على وسائل الإعلام حول انشقـ.ـاقات داخل عائلة الأسد، هو عبارة عن تهويل إعلامي وصطياد بالماء العكر.

ونفت برلمانية الأسد، أن يكون هذه الكلام صحيحاً، معتبرةً أن الشعب السوري ملتف حول “الرئيس الأسد” وقيادته وهذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلاً.

إقرأ أيضاً: فراس طلاس يشير إلى حدث كبير قادم في دمشق .. وخبير عسكري يعلق

وأكملت بيطار حديثها، موضحةً أن حكومة الأسد، لديها مستحقات على عدد من رجال الأعمال وعليهم دفع هذه المستحقات ولا يمكن لأحد أن يتهـ.ـرب منها أحد، مشيرةً إلى أن أول الدعـ.ـمين للأسد في حملة مكافحة الفساد هو الشعب السوري.

وصرحت بيطار؛ أن رجل الأعمال “رامي مخلوف” ولا غيره لديهم القدرة على إحداث أي انشقاق أو زعزعة وحدة الصف السوري تجاه رأس النظام وشعبيته الواسعة.

وأشارت أن شعبية بشار الأسد لا تتأثر بمثل هذه الحالات والأحداث، وهو الضامن الوحيد لسلامن الوطن والشعب، وهو  الضامن الوحيد الذي يعيد الحقوق لأصحابها.

وفي ختام حديثها لوكالة “سبوتنيك” الذي تم تداوله من قبل عدد كبير من وسائل الإعلام السورية، قالت بيطار: إن رامي مخلوف” فعل ما قد يفعله أي مواطن سوري عادي، بالتوجه لـ رأس النظام السوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحل قضيته، مشيرةً في الوقت ذاته أنّ “الأسد” قريب من كل مواطن.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق