سوريا

عملــية تصــفية بحق ثمانية من مربي الأغنام شمالي شرقي سوريا

أوطان بوست – فريق التحرير

استـ.ـشـ.ـهد ثمانية مدنيين برصـ.ـاص المليشـ.ـيات الإيرانية، في ريف ناحية معدان الخاضعة لسيـ.ـطرة ميليشـ.ـيات نظام الأسد شرق مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وأفادت شبكة “الرقة تـ.ذبـ.ـح بصمت” بأن ثمانية مدنيين بينهم امرأتان استـ.ـشـ.ـهدوا برصـ.ـاص ميليشـ.ـيات الأسد أثناء رعيهم للأغنام قرب منطقة السبخة في ريف ناحية معدان شرق الرقة.

وذكرت الشبكة، أن الضـ.ـحـ.ـايا هم: “فطيم حسين العبد الله، فضة أحمد السالم، فرحان فواز البعنة، خالد، أحمد العبد الله، عيد عواد الصالح، حسين محمود الفياض، عبود حسن العوران، كمال حسن العوران”.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على تيلجرام

من جهته، أشار موقع “حرية برس” المحلي إلى إقدام المليشـ.ـيات الإيرانية على إعـ.ـ.ــدام ثمانية مدنيين بينهم امرأتين، رمياً بالـ.ـرصـ.ـاص، أثناء خروجهم إلى البادية للبحث عن مادة “الكمأة”.

فيما أوضحت شبكة “نهر ميديا” أن الضحـ.ـايا فقدوا أول أمس الجمعة، وعثر الأهالي على جـ.ـثـ.ـثهم صباح  السبت الماضي في بادية معدان عتيق، لافتة إلى أنهم ينحدرون من بلدتي المسطاحة وأبوشهري بريف دير الزور الغربي.

إقرأ أيضاً: صحيفة ألمانية تؤكد انتشار كورونا بشكل كبير في مناطق سيطرة نظام الأسد .. والحكومة السورية المؤقتة تصدر عفواً لتخفيف اكتظاظ السجون

وسبق أن تكررت جرائـ.ـم الذبـ.ـح بحق رعاة الأغنام عدة مرات خلال الأشهر الماضية، ولم تتبنى أي جهة العمليات، إلا أن نشطاء من المنطقة يتهمون مليشيات تدعمها إيران بتنفيذ تلك الجـ.ـرائـ.ـم.

تحذيرات متوالية من خطورة تفشي “كورونا” بمناطق النظام في سوريا

إقرأ أيضاً: فع الأذان في العاصمة الألمانية “برلين” لأول مرة للتخفيف من فوبيا كورونا (فيديو)

رفع الأذان ظهر أمس الجمعة للمرة الأولى في مسجد “دار السلام” بالعاصمة الألمانية برلين ضمن مبادرة سمحت بها السلطات هناك لـ”تعزيز التضامن” في ظل تفشي وباء كورونا في البلاد.

إقرأ أيضاً: الجيش التركي يخترق اتصالات قوات نظام الأسد في إدلب، ويوجه لها رسالة تحذيرية عبر اللاسكلي

وحسب إدارة المسجد سيستمر رفع الأذان في المسجد بشكل يومي بالتزامن مع دق ناقوس “كنيسة الجليل” في حي النيوكولون -الذي تتركز فيه الجالية العربية والمسلمة- عند السادسة مساء بتوقيت برلين، وحتى انتهاء أزمة كورونا.

أكمل قراءة الموضوع من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق