سوريا

الجيش التركي يخترق اتصالات قوات نظام الأسد في إدلب، ويوجه لها رسالة تحذيرية عبر اللاسكلي

أوطان بوست – فريق التحرير

وجه الجيش التركي، رسالة تحذيرية لميلشـ.ـيات الأسد والميلـ.يشيات الإيرانية والروسية بمحيط مدينة إدلب بعد اختـ.ـراقه ترددات الاتصالات اللاسلكية التابعة لها.

وقالت وسائل إعلام سورية محلية، بحسب ما رصد موقع أوطان بوست، بأن القوات التركية المنتشر في محافظة إدلب وجهت رسالة صوتية لعناصر الميلـ.ـيشيات المتواجدة هناك عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي.

وأكدت المصادر، أن القوات التركية حذرت الميليـ.ـشيات من العمل على اختـ.ـراق وقف إطلاق النـ.ـار في منطقة خفض التصعيـ.ـد أو قصـ.ـفها.

الجيش التركي في سوريا / صورة من الإنترنت

وذكرت المصادر أنه جاء في مضمون الرسالة: “قيادات جيشكم يعرضون حياتكم للخطـ.ـر ويقودونكم للمـ.ـوت عندما يأمرونكم بقـ.ـصف منطقة خفض التصعـ.ـيد”.

ودعا الجيش التركي في رسالته، الميليـ.ـشيـ.ـات المتمركزة بمحيط إدلب إلى عدم اختـ.ـراق اتفاق وقف النـ.ـار، بسحب ما تضمنت: “إياك أن تختـ.ـرق منطقة خفض التصعيـ.ـد وإلا ستتلقى رداً قـ.ـاتلاً”.

وبالرغم من الهدوء الحذر، الذي يسود في مناطق محافظة إدلب، إلا أن ميليشيـ.ـات الأسد تواصل خـ.ـرق التهدئة المعلنة بين الحين والآخر عبر اسـ.ـتهداف بلدات وقرى إدلب وحماة.

ويستمر الجيش التركي، بإرسال تعزيزاته العسـ.ـكرية جديدة، دافعاً بالمزيد من الآليات والمدرعات والأسـ.ـلحة رغم الاتفاق بين الرئيسين الروسي والتركي في 5 آذار الماضي.

إقرأ أيضاً: مدينة إسطنبول أكثر المدن التركية إصابة بـ”كورونا” وإحصائيات رسمية عن الوفيات وأعمارهم

وفي ذات السياق، ذكر موقع مدى بوست، بأن العقيد بالجيش السوري الحر “خالد القطيني”، علق على الرسالة الصوتية التي أرسلها الجيش التركي لعناصر الأسد، مؤكداً أنها بمثابة إنذار عسكري.
 
وقال القطيني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  إن : “الرسالة الصوتية هي بمثابة إنذار عسكري، مما يعني أقصى وأشد حالات التأهب والاستعداد محتمل لأي خطـ.ـر يمس أمن المنطقة وسلامة القوات الموجودة في الميدان”.

ورأى القطيني أن “إنذار تركيا اليوم هو لإيران قبل روسيا، يبدو أننا أمام جولة جديدة من تبادل للرسائل على الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً