أخبار الفن

بسبب كورونا.. نتفليكس تخفض جودة أعمالها بعد ازدياد أعداد المشاهدين

أوطان بوست – وكالات

وافقت شبكة نتفليكس على تخفيض جودة المحتوى الخاص بها فى دول الإتحاد الأوروبى لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت، بعد ارتفاع أعداد المشاهدين نظرا للحظر الصحى المتبع فى كثير من الدول بالقارة العجوز بعد تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
وأعلنت شبكة Netflix عن وقف عدد من الأعمال التى كانت تنوى عرضها خلال الفترة المقبلة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
وجاءت قائمة المسلسلات التي أوقفت تصويرها شبكة نتفليكس، “مسلسل Lucifer، ومسلسل The Flash، بالإضافة إلى مسلسل Young Sheldon، ومسلسل Super girl، ومسلسل Batwoman.
 
شبكة نتفليكس كانت قد أعلنت فى وقت سابق عن توسع انتاجاتها الأصلية بمسلسل سويدي قادم بعنوان Love & Anarchy وهو مسلسل كوميدي سوف يكون من انتاج صناع مسلسل Quicksand.
وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا شبكة Netflix وغيرها من منصات البث عبر الإنترنت، إلى التوقف عن عرض الفيديو بدقة عالية لمنع الإنترنت من الانهيار تحت ضغط الاستخدام غير المسبوق بسبب جائحة فيروس كورونا.
ومع فرض العديد من البلدان على عمليات الإغلاق القسري لمكافحة انتشار الفيروس، وعمل مئات الملايين من المنزل، ووقف الدراسة، يشعر مسؤولو الاتحاد الأوروبي بالقلق من الضغط الهائل على النطاق الترددي للإنترنت.
 
وغرد المفوض الأوروبي تيري بريتون، المسؤول عن السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي الذي يغطي أكثر من 450 مليون شخص، مساء الأربعاء، قائلًا إنه تحدث مع الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ريد هاستينغز، ودعا بريتون الأشخاص والشركات إلى عدم التوجه إلى استخدام الفيديوهات بجودة HD، من أجل تأمين الوصول إلى الإنترنت للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً