غير مصنف

تعرَّف على أكثر الإجراءات صـ.ـرامةً في الصين والعالم بالتزامن مع ارتفاع حصيلة ضحـ.ـايا فيـ.ـروس “كورونا” الجديد

أوطان بوست – فريق التحرير

شـ.ـددت الصين إجراءات الحجـ.ـر الصحِّي وفرضـ.ـت المزيد من القيـ.ـود الصـ.ـارمة، من أجل القضـ.ـاء على وبـ.ـاء فيـ.ـروس “كورونا” الجديد.

وبعد وضع مدينة “ووهان” ومقاطـ.ـعتها “هوبي”(وسط الصين) تحت الحـ.ـجر الصحّي، فـ.ـرضت مدن أُخرى في شرق الصين قيـ.ـودًا على عشرات الملايين من المواطنين.

وارتفع عدد الوفـ.ـيّات جرَّاء الفيـ.ـروس في الصين إلى “640”، بعد إعلان السُلـ.ـطات في “هوبي” تسجيل “73” وفـ.ـاة إضافيّة.

صورة من الإنترنت

وقالت لجـ.ـنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي إنّه تمَّ تسجيل “3143” إصـ.ـابة جديدة بالفيـ.ـروس، ليرتفع بذلك عدد الإصـ.ـابـ.ـات الإجمالي إلى “31161″ مصـ.ـاب في الصين وحدها، بالإستناد إلى الأرقام التي نشرتها الصين سابقاً، ونحو “320” إصـ.ـابة خارج الصين متوزعين على أكثر من 27 بلدًا.

وأكَّد الرئيس الصيني “شي جين بينغ” لنظيره الأمريكي “دونالد ترامب” يوم الجمعة أنَّ الصين تبـ.ـذل كل ما في وسعها للسيـ.ـطرة على فيـ.ـروس “كورونا” الجديد، الذي أو دى بحياة نحو “640” شخصاً، ومن بينهم طبيب كان قد حـ.ـذَّر سابقاً من تفـ.ـشي الفيـ.ـروس.

وعلَّق الرئيس الصيني في وقت سابق على الفـ.ـيروس قائلاً : إنَّ الصين ردَّت بكل قوتـ.ـها وبأشـ.ـد إجراءات المكـ.ـافحة والسيـ.ـطرة.

ووجَّهت “منظّمة الصحّة العالميّة” نداءً لجمع 675 مليون دولار، وأعلنت أنّه سيتمّ إرسال 500 ألف قنـ.ـاع و350 ألف قـ.ـفَّاز إلى 24 بلدًا، فضلاً عن إجراء 250 ألف فحـ.ـص في أكثر من سبعين مخـ.ـتبرًا حول العالم.

وفي “يوكوهاما” اليابانية تمَّ اكتشاف 61 إصـ.ـابـ.ـة بالفيـ.ـروس الجديد داخل سفينة للرحلات السياحية، وسيبقى حوالي 3700 شخص من جنسيّات مختـ.ـلفة عالـ.ـقين لفترة 14 يومًا على الأقـ.ـلّ داخل سفينة.

السفينة السياحية الخاضـ.ـعة للحـ.ـجر الصحي في “يوكوهاما” اليابانية

 وتمَّ عـ.ـزل “1800” شخص في ميناء “هونغ كونغ” للقيام بإجراء فحـ.ـوصات طبَّية، وذلك بعد اكتشاف ثلاث حالات إصـ.ـابة بالفيـ.ـروس على متن السفينة التي تُقِلَّهم، وبدأت “فيتنام” بتشييد مستشفيات ميـ.ـدانيّة لمواطنيها العائـ.ـدين من الصين.

وأعلنت شركة “يونايتد” وشركة “أميركان إيرلاينز” الأمريكيتين للطيران تعلـ.ـيق رحلاتهما الى “هونغ كونغ” وذلك بعد وقـ.ـف رحلاتهما إلى الصّين.

كما أوقـ.ـفت السلـ.ـطات الإندونيسيّة مساء الأربعاء الرحلات الجوّية مع الصين، ما أدَّى إلى بقاء آلاف السياح عالـ.ـقين في جزيرة “بالي” السياحيّة.

وشـ.ـدّدت دول أخرى من إجراءاتها. وبدأت إيطاليا بمـ.ـراقـ.ـبة درجة حرارة كل الوافدين إلى مطاراتها بكاميرات حراريّة، وذلك بعد تدهـ.ـور الوضع الصحِّي لمصـ.ـابَيْن اثنين بالفيـ.ـروس فيها.

شوارع الصين خـ.ـالية 

وفي الصين، تزداد إجراءات الحـ.ـجر الصحّي صـ.ـرامةً، وبدأت عدة مدن في مقاطـ.ـعة “شيجيانغ” التي تبعد مئات الكيلومترات عن “ووهان”، منذ الثلاثاء تطبيق إجراءات مشـ.ـدّدة جديدة بشأن تنقَّل المواطنين.

وفي مقـ.ـاطعة “هانغشو” تمَّ تسجيل أكثر من “200” إصـ.ـابة، وهي مدينة “التكنولوجيا والسياحة” وتقع على بعد 175 كيلو متر جنوب غرب شنغهاي، وتمَّ وضع أسيـ.ـجة خضراء لقـ.ـطع الشوارع المؤدّية إلى مـ.ـقر عمـ.ـلاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا”.

وخلـ.ـت الشوارع من المارَّة، فضلاً عن تحـ.ـليق طائـ.ـرة عسـ.ـكريّة في الأجواء، وأصـ.ـدرت نداءات عبر مكـ.ـبِّرات الصوت تقول للمواطنين “من فضلكم إلـ.ـزمـ.ـوا منازلكم”، إضافةً إلى الدَّعـ.ـوة للإبـ.ـلاغ عن أي شخص قادم من مقاطـ.ـعة “هوبي”.

وفرضـ.ـت ثلاث مدن أخرى على الأقـ.ـل في مقاطـ.ـعة “شينجيانغ” تدابـ.ـير مماثلة، تشمل نحو 18 مليون مواطن، وامتدّت الإجراءات المشـ.ـدّدة إلى مقاطـ.ـعات أخرى، وصولاً إلى المناطق البعـ.ـيدة في شمال شرق الصين القريبة من سيبيريا.

إقرأ أيضاً :بعد السيـ.ـطرة على سراقب مصدر أمنـ.ـي تركي يكشف سبب عـ.ـدم مشاركة القـ.ـوات التركية في تسيير الـ.ـدوريـ.ـات المشتركة مع روسيا.. ويوضح مصـ.ـير نقاط المراقـ.ـبة التركية

في مقاطـ.ـعة “هينان” المحـ.ـاذية لهوبي، أصدرت البلدية قراراً بأنَّ شخصًا واحدًا من كلّ أسرة يمكنه مغـ.ـادرة المنزل مرّة واحدة كل خمسة أيام لقـ.ـضاء حاجيَّاتهم، وعرضت البلدية على السكَّان مكافآت ماليّة لقاء تقديم أي معلومات عن أشخاص قادمين من مقاطـ.ـعة “هوبي”.

واستقبلت مدينة “ووهان” التي يعيش القـ.ـطاع الصحي فيها ضغـ.ـوطاً كبيرة، يوم الثلاثاء الماضي أوائل المـ.ـرضى في المستشفى الجديد الذي تمَّ بناؤه خلال عشرة أيام فقـ.ـط ويضم حوالي ألف سرير.

عشرات الجرافـ.ـات تمـ.ـهِّد لبناء مستشفى في ووهان الصينية

وقالت وزارة الصحة الصينية “علينا اتِّخاذ إجراءات مشـ.ـددة للقـ.ـضاء على كل أشكال الأعمال المـ.ـثيـ.ـرة للاضـ.ـطـ.ـراب التي تنفـ.ـذها قـ.ـوى معـ.ـادية”.

الإقتصاد الصيني سوف يتـ.ـأثـ.ـر

ومع حالة الشـ.ـلل في الصين والقـ.ـيود المفـ.ـروضة وشبـ.ـه العـ.ـزلة عن العالم، اعتبر خبراء إقتصاديون أنَّ الإقتصاد الصيني سوف يتـ.ـأثر سلـ.ـباً. كما تمَّ تمديد عطـ.ـلة السنة الجديدة إلى نهـ.ـاية الأسبوع في العديد من المقاطـ.ـعات الصينية، وستبقى معظم الشركات والمصـ.ـانع مغـ.ـلقة حتَّى 9 شباط/فبراير الجاري على الأقـ.ـل.

وفي سياق متصل، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستينا لاغارد” إنَّ انتـ.ـشار الفيـ.ـروس الجديد سوف يضيف “ظـ.ـلالاً أخرى من انعـ.ـدام اليقين” على النمو الاقتصادي.

كما أعلنت شركة صناعة الطـ.ـائـ.ـرات الأوروبية “إيرباص” أنَّ خط إنتاج (إيه-320) في “تيانجين” بالقرب من العاصمة الصينية بكين، سيبقى مغـ.ـلقاً إلى فترة غير محـ.ـددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً