الأخبارسوريا

لأول مرة القـ.ـصف يطال “در ع الفرات”..وتعزيزات عسـ.ـكرية تركية تدخل إلى إدلب

أوطان بوست – فريق التحرير

شـ.ـنَّ الطـ.ـيران الروسي غـ.ـارة جـ.ـوية ليلة أمس، استهـ.ـدفت مدينة “الباب” شرقي حلب، والتي تخـ.ـضع لتفاهمات تركية روسية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها قصـ.ـف مناطق “در ع الفرات” منذ سيـ.ـطرة الجـ.ـيش الوطني السوري عليها واقتـ.ـلاعـ.ـها من يد تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي.

وقال مركز رصـ.ـد الطـ.ـيران التابع للمعـ.ـارضة السورية، إنَّ المقـ.ـاتلة الروسية التي نفـ.ـذت القـ.ـصف أقلـ.ـعت من قاعـ.ـدة “حميميم” بمحافظة اللاذقية غربي سوريا، وأشار مركز رصـ.ـد الطـ.ـيران  إلى أنَّ القصـ.ـف الروسي طال ثلاث نقـ.ـاط داخل مركز مدينة الباب.

وقالت مصـ.ـادر ميدانية من داخل مدينة الباب، إنَّ الغـ.ـارة اسـ.ـتهدفت “مسجد الدوشلي” بالقرب من سوق الهال القديم جنوبي المدينة، وأشارت المصادر إلى انـ.ـدلاع النيـ.ـران  في المسجد، وسط أنباء عن وقـ.ـوع إصـ.ـابـ.ـات في صفوف المدنيين.

ويأتي القـ.ـصـ.ـف الروسي على مدينة الباب بعد ساعات من بدأ المعـ.ـارضة السورية المسـ.ـلـ.ـحة عمـ.ـلية عسـ.ـكرية واسعة على أحياء حلب الغربية، واستطـ.ـاعت السيـ.ـطرة من خلالها على عدة قرى ونقاط.

كما نقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام أنَّ قـ.ـوات النظام السوري تصـ.ـدت لهجـ.ـوم بأربع عربـ.ـات ملغـ.ـمة غربي مدينة حلب.

إقرأ أيضاً : ترامب يوسع حـ.ـظر التأشيرات على مواطني ست دول جديدة من بينها دول عربية

وفي سياق متصل قال ناشطون اليوم الأحد أنَّ رتلاً للجـ.ـيش التركي مؤلفاً من أكثر من 50  آلـ.ـية عسـ.ـكرية، عبر إلى الأراضي السورية في ريف إدلب الشمالي.

رتل تركي يعبر الحدود السورية باتجاه نقاط المراقبة

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد هـ.ـدد يوم الجمعة، بشـ.ـن عملية عسـ.ـكرية في سوريا إذا لم يتم حل الوضع في إدلب بشكل سريع.

وأطلـ.ـقت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة يوم أمس، معـ.ـركة عسـ.ـكريـ.ـة وصفتها بالواسعة تحت عنوان “العـ.ـزم المتـ.ـوقـ.ـد”، استهـ.ـدفت من خلالها مـ.ـواقـ.ـع قـ.ـوات النظام والميـ.ـليشيـ.ـات الإيرانية المتحـ.ـالفة معه في ريف حلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق