فيديو متداول

طيار يأخذ قيلولة أثناء تحليق الطائرة … بماذا عاقبته الشركة

قيلولة أثناء الطيران

أوطان بوست – وكلات

أظهر مقطع فيديو طيار يأخذ غفوة، وهو على رأس عمله داخل قمرة القيادة بطائرة «بوينغ 747″.

وانتشر الفيديو بعد أيام من إضراب لشركة الخطوط الجوية الصينية، بسبب تفاقم الأسباب التي تسفر عن إرهـ.ـاق الطيارين، ومن بينها ساعات العمل الطويلة، وفقاً لصحيفة Metro البريطانية.

لكن الشركة التي تعد  شركة الطيران الوطنية في تايوان، وتقع مقراتها في مطار تايوان الدولي، ردت على الفيديو، بإن اللقطة صُورت قبل بدء الإضراب الأخير.

ويبين الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعية أن طيار ذا خبرة كبيرة في حين تبدو عيناه مغلقتين ورأسه إلى الأسفل، في أثناء جلوسه على المقعد الرئيس بقمرة القيادة.

ولم تنشر الشركة أسم الطيار، لكن يتوقع أنه أكبر طياري الطائرة «بوينغ 747» بالشركة، ويقود في الغالب الرحلات إلى طوكيو وسول و أوكيناوا وهونغ كونغ.

ويعتقد أن الفيديو المنتشر سجل عن طريق الطيار المساعد، أثناء رحلة جوية.

وأصدرت الشركة بياناً يفيد بأن كل من الطيار “النائم” ومساعد الطيار، قد تلقى العقـ.ـاب الكافي، بعد مواجـ.ـهة اتهامات، تضمنت تجاهل إجراءات سلامة الرحلات الجوية، و أن الطيار المساعد تمت معاقبته لأنه بدل إيقاظ رئيسه في الرحلة اختار أن يصوره.

وأضاف البيان أن الفيديو تم تصويره، قبل إضرابات فبراير/شباط 2019، التي تأثر بها نحو 20 ألف مسافر، موزعين على حجوزات ما يقرب من 100 رحلة.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً