رياضة

ابن مدينة حمص في نهائي أبطال الأندية الإقليمية للمحترفين “مواي تاي” من هو البطل “العيّار العراب” الذي رفع علم الثورة عاليًا، ويستعد لمواجهة خصمه الإيراني بعد انسحاب الروسي


أوطان بوست – فريق التحرير

بعد أن خطف قلوب السوريين في تركيا، وألهب حماسهم عندما رفع صورة الشهيد “عبدالباسط الساروت” وعلم الثورة السورية، في مواجهة سابقة له تغلب فيها على “مهدي رحماني”  بطل إيران لــ 24 مرة برياضة “المواي تاي”، الآن حدث جديد ينتظر عشاق الرياضة وتحديداً رياضة “مواي تاي” في تركيا.

فقد أعلن الرياضي السوري “نضال الفاخوري” الملقب بــ “العيار العراب”؛ أنه سيكون في مواجهة الإيراني “قاسم صدفي” في نهائيات دوري الأبطال للأندية الإقليمية للمحترفين في رياضة “مواي تاي”  والتي ستقام في صالة “أديب برهان” في مدينة مرسين التركية الموافق ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019.


وقال العيار لموقع أوطان بوست؛ إنه كان من المقرر أن تكون مواجهته القادمة مع خصمه الروسي، الذي قرر الانسحاب ورفض المواجهة  وقام بوصف “العيار”  أنه إرهابي؛ وهذا بعد أن قام العيار برفع علم الثورة السورية بعد فوزه على الإيراني “مهدي رحماني” بالضربة القاضية في عام 2018، ويعرف “مهدي رحماني” بولائه للحرس الثوري الإيراني.

من هو “العيار العراب” بطل الجمهورية العربية السورية ؟


نضال الفاخوري؛ هو ابن حي الخالدية في محافظة حمص، من مواليد 1981م، حيث بدأت ميوله الرياضية تنمو في الحي الحمصي المعروف، وهو ابن بطل سوريا للمصارعة لأكثر من مرة، كما حقق بطولة العرب والمركز الثاني في بطولة بلغاريا، وعرف أنه من المصارعين المحترفين.

وأحب “الفاخوري”  لعبة (مواي تاي)، والتي كانت محظورة  في سوريا قبل الثورة السورية.
وبعد أن أنهى الفاخوري الخدمة العسكرية الإلزامية في سوريا، انتقل إلى المملكة العربية السعودية ولعب فيها رفع الحديد وكمال الأجسام.

ومع انطلاق الثورة السورية، عاد الفاخوري إلى محافظ حمص مسقط رأسه، وشارك أبناء وطنه ثورتهم ضد الظلم والفساد، في ثورة شعبية طالبت بإسقاط النظام وطالبت بالحرية والكرامة، وعاش أيام الحصار في محافظته حمص، ثم انتقل إلى مدينة إدلب شمال سوريا، بعد أن فقد “الفاخوري” شقيقه وزوجته بقصف ميليشيات الأسد لأحياء حمص القديمة، ليتوجه بعدها إلى تركيا.


العيار العراب في تركيا


بدأ الفاخوري من جديد بترتيب أوراقه في تركيا، وعمل على استعادة لياقته البدنية ودخل في مجال

الـ”كيك بوكسنغ” ومن خلال هذه الرياضة بدأ بالتعرف على أبطال العالم في هذه اللعبة، وبدأ في برنامج تدريبي مكثف قبل أن  يخوض  أول مباراة  له مع التركي “أوزانج سيرملي” في نصف نهائي البطولة الإقليمية للعبة الكيك بوكسنغ في وزن 90 كيلو غرام.

وافتتح العيار مركز ” Snap GYM” الرياضي في مدينة مرسين التركية، ويشرف من خلاله على تدريب الرياضيين المهتمين برياضة “الكيك بوكسنغ” ولعبة “مواي تاي” ورياضات أخرى، كما أن مزكر سناب جيم يحتوي على برامج خاصة لتدريب الأطفال.

مواجهة مرتقبة والثورة حاضرة


يترقب الشارع الرياضي السوري في تركيا وخارجها اللقاء القادم لبطل الجمهورية السورية وبطل الثورة “نضال الفاحوري” وعلق العيار على مواجهته القادمة “سنواجههم على كافة الأصعدة وفي جميع الميادين-في إشارة إلى روسيا وإيران- وسنرفع علم ثورتنا عاليا في كافة المحافل الدولية والعالمية”.

وقال الفاخوري لموقع أوطان بوست؛ عن توقعات نتيجة للمواجهة القادمة “إنه سينهي خصمه في الجولة الثانية من خلال الضربة القاضية.

وأضاف الفاخوري ” لم أكن لأحقق أي فوز لولا دعم ومحبة الجماهير المخلصة التي دعمتني وكانت على الموعد دائما ولم توفر أي جهد في سبيل مؤازرتي لأحقق الفوز”. وأضاف ” قوتي من جمهوري، والأغاني الثورية تشعلني وأنا على الحلبة، سجلوا حضوركم وكونوا على الموعد”.


وأكد العيار على أهمية المواجهة القادمة، وأن الإعلام التركي سيقوم بتغطية مواجهته القادمة مع خصمه الإيراني، وسيتم نقل المواجهة على قناة 8.5 التركية التي ستقوم بالتغطية الإعلامية لنهائي الأندية الإقليمية للمحترفين برياضة “مواي تاي” والذي سيقام في 18 أكتوبر الجاري جنوبي تركيا في مدينة مرسين.

كيف أحضر المواجهة ومن أين أحصل على التذاكر

أكد “العيار العراب” لموقع أوطان بوست أن الراغبين بحضور نهائي أبطال الأندية الإقليمية للمحترفين في رياضة “مواي تاي” يمكنهم الحصول على التذاكر من خلال مراكز البيع المخصصة والمنتشرة في عدة مراكز ومنها:

مركز سناب جيم SNAP GYM
مطعم الفور سيزن
حمص ماركت
المختار للصرافة

والجدير بالذكر أن تاريخ المواجهة المرتقبة هو يوم الجمعة القادم 18/10/2019
التوقيت: 8.30 مساءً – 10.00 مساءً
مرسين: صالة أديب برهان المغلقة
سعر التذكرة للشخص الواحد: 30 ليرة تركية

وتم تخصيص الرقم التالي 05050162122 للحجز والاستعلام
ويمكنكم تسجيل الحضور ومتابعة المباراة من خلال الرابط التالي

https://www.facebook.com/events/662166134273365/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً