نجوم

رباب كنعان.. أبرز المعلومات عن الفنانة السورية الشهيرة بدور الأنسة وردة

رباب كنعان.. أبرز المعلومات عن الفنانة السورية الشهيرة بدور الأنسة وردة

أوطان بوست – فريق التحرير

رباب كنعان، ممثلة سورية من مواليد 18 مايو 1971، وهي ابنة الشاعر علي كنعان من قرية الهزة، والذي كان داعماً لها في مسيرتها.

موقع “أوطان بوست” رصد لكم أبرز 11 معلومات عن الفنانة السورية رباب كنعان

1- درست كنعان وتخرجت من “المعهد العالي للفنون المسرحية” و “المعهد العالي للموسيقى الفنونية”، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1993.

2- وكانت متزوجة من الممثل “جهاد عبدو”، ولديها منه ابنتها “جوليا” والتي أنجبتها عام 1998، ثم انفصلت عن زوجها عام 2001.

3- شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية خلال مسيرتها الفنية، إلا أنها لم تشارك إلا في عمل مسرحي واحد بعنوان “الريشة البيضاء” عام 2018.

4- نالت شهرتها بعد تجسيدها دور “الآنسة وردة” في المسلسل الكوميدي السوري “يوميات جميل وهناء” عام 1997.

5- كما أن مشاركتها في الجزء الثاني من المسلسل السوري “حمام القيشاني” مجسدة فيه دور “فلك” قد زاد من شهرتها.

رباب كنعان وقرار اعتزالها

6- وكانت كنعان قد اعتزلت التمثيل من خلال بوست نشرته عبر حسابها الشخصي في موقع فيسبوك، تقول فيه: “عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي”، وكان ذلك بتاريخ 31 تشرين الأول.

7- ولكنها تراجعت فيما بعد عن قرار الاعتزال، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي: أتشكر كل الأساتذة الذين تواصلت معهم بشكل شخصي أو عبر وسطاء من أجل عودتي عن قرار الاعتزال في مجال التمثيل.”

8- وتستعد كنعان حالياً للعودة إلى مجال التمثيل من خلال المشاركة في مسلسل “باب الحارة 13″، وصرحت بأنها ستجسد شخصية مفاجئة للجمهور، وستكون بمثابة نقلة نوعية في طبيعة أدوارها.

أعمال رباب كنعان الفنية

9- شاركت في التسعينات في: “شبكة العنكبوت”، “أيام الخوف”، “موزاييك”، “لوحة أحلام”، “الإخوة”، “الخطوات الصعبة”، “حمام القيشاني”، “يوميات جميل وهناء”، “الفصول الأربعة.”

10- ومن أعمالها: “سر الكنز”، “بقعة ضوء”، “ألو جميل ألو هناء”، “أحلام لا تموت”، “نجوم بين الغيوم”، ” عربيات”، “حارة عالهوا.”

11- بالإضافة إلى: “رياح الخماسين”، “أهل الراية”، “رايات الحق”، “في حضرة الغياب”، “فتت لعبت”، “وعدتني يا رفيقي”، “دامسكو”، “صدر الباز”، “أثر الفراشة.”

مقالات ذات صلة