نجوم

إنجين جونايدن Engin Günayden .. قصة الفنان التركي الشهير بدور “غول آغا” في مسلسل حريم السلطان والذي فاز بجائزة أفضل ممثل 2014

فاز بجائزة أفضل ممثل عام 2014 واشتهر بدور "غول آغا" في مسلسل حريم السلطان .. قصة الفنان التركي إنجين جونايدن Engin Günayden

إنجين جونايدن Engin Günayden .. قصة الفنان التركي الشهير بدور “غول آغا” في مسلسل حريم السلطان والذي فاز بجائزة أفضل ممثل 2014

أوطان بوست – فريق التحرير

إنجين جونايدن Engin Günayden, فنان وممثل تركي، برز اسمه في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمه فيها.

حصد شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدوره الذي لعبه في المسلسل التاريخي “حريم السلطان”، وغيره من الأعمال الفنية.

نشأة إنجين جونايدن Engin Günayden

ولد الفنان والممثل التركي إنجين جونايدن Engin Günayden، في التاسع والعشرين من شهر يناير عام 1972, بمدينة إسطنبول في تركيا.

بعد أن أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحق الفنان بكلية الفنون الجميلة، ودرس التمثيل والمسرح فيها، قبل أن يتخرج منها.

مشواره الفني

شارك إنجين جونايدن في العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية، التي أثبت من خلالها مواهبه الفنية وقدراته العالية في التمثيل.

بدأ جونايدن مشواره الفني عام 1997, عندما شارك في مسلسل “معجزات المسرح”، كأول تجربة له، في عالم الدراما التلفزيونية.

شارك الممثل في مسلسل حروق الشمس، الذي عرض على الشاشة عام 2000, ثم مسلسل حبي، الذي عرض عام 2001.

كما وشارك في مسلسل الشفق، الذي عرض على الشاشة عام 2003, ثم مسلسل الجانب الأوروبي، الذي انتهى عرضه عام 2009.

وتواجد في الشفق إلى جانب نخبة من الفنانين، منهم: بينور كايا، شناي جورلار، غلسه بيرسل، بكر أجيكالين، ليفنت أوزومجو، وغيرهم.

وفي عام 2011, حقق جونايدن نقلة مميزة في مشواره الفني، عندما شارك في المسلسل التاريخي العثماني الشهير “حريم السلطان”.

ولعب الفنان دور “غول آغا” في العمل، الذي زاد من نجوميته، وأكسبه شهرة واسعة النطاق، في تركيا والعالم العربي.

وتواجد في العمل إلى جانب نخبة من النجوم، أبرزهم: بوراك أوزجيفيت، أراس بولوت إينيملي، خالد أرغنش، تولغا ساريتاش، وغيرهم.

وشارك الفنان في أفلام سينمائية عدة، منها: المصير عام 2001, جورا عام 2004، التقوى عام 2005, تحت الأرض عام 2012, أين أنت عام 2017.

فاز إنجين جونايدن بجائزة رابطة الكتاب، وجائزة أفضل ممثل عام 2014, وجائزة الممثل الأكثر نجاحاً عام 2015, وجائزة الصدري للسينما.

تنحدر عائلته من أصول ليبية وإعلان نجاري لفت الأنظار إليه واشتهر بمسلسليٌ سنوات الصفصاف وموسم الكرز .. قصة الفنان داغهان كولكج Dağhan Külegeç

مقالات ذات صلة