نجوم

أصولها كردية وحصدت جائزة أفضل ممثلة في مهرجانيٌ أواكساكا وميلانو واشتهرت بمسلسل ياسمين .. قصة الفنانة التركية بيلشيم بيلجين Belçim Bilgin

أصولها كردية وحصدت جائزة أفضل ممثلة في مهرجانيٌ أواكساكا وميلانو واشتهرت بمسلسل ياسمين .. قصة الفنانة التركية بيلشيم بيلجين Belçim Bilgin

أوطان بوست – فريق التحرير

بيلشيم بيلجين Belçim Bilgin، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من الأعمال الفنية والمسلسلات الدرامية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدور قرايال في مسلسل ياسمين، وغيره من الأعمال الفنية.

نشأة وحياة بيلشيم بيلجين Belçim Bilgin

ولدت الفنانة والممثلة التركية بيلشيم بيلجين Belçim Bilgin، في الواحد والثلاثين من شهر يناير عام 1983, بمدينة أنقرة في تركيا.

تنحدر بيلجين من أصول كردية، وتجمعها صلة قرابة بالفنانة والممثلة التركية الشهيرة “روجدا ديميرير”، حيث أنها تكون ابنة عمها.

درست الفنانة في مدرسة صالح البتكين الابتدائية، في العاصمة أنقرة، قبل أن تنتقل برفقة والدها إلى مدينة إسكندرون شمال البلاد.

وأكملت تعليمها الثانوي في إسكندرون، بمدرسة محمد أمين رسول زاده الأناضولية، وأتمت دراستها فيها، قبل أن تتخرج منها عام 1999.

التحقت فيما بعد بجامعة هاستيب عام 2002, ودرست في قسم الوثائق والمعلومات، لتتخرج منها في وقت لاحق.

تزوجت بيلجين من زميلها في الوسط الفني ، المخرج يلماز أردوغان، وذلك عام 2006, وأنجبت منه ابنة واحدة أطلقت عليها اسم “رودان”.

وأعلنت الفنانة انفصالها بشكل رسمي عن يلماز أردوغان عام 2018, قبل أن تعلن زواجها أيضاً من ألفريدو دي بلاسيو.

مشوارها الفني

شاركت الفنانة بيلشيم بيلجين، في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، التي أثبتت من خلالها مواهبها وقدراتها العالية في التمثيل.

ولعل من أبرز أعمالها الدرامية: مسلسل ياسمين الذي لعبت فيه دور قرايال، وأكسبها شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي.

ولعبت دوراً مميزاً في مسلسل العقدة، مجسدة فيه شخصية “ناز”، الأمر الذي زاد من نجوميتها، وشهرتها في عالم الفن والتمثيل.

وشاركت في مسلسلات أخرى، منها: التعليم عن بعد، الاتصال من المنافذ، حكيم أوغلو، في، هادئ، بطاقة بريدية من إسطنبول، وغيرها.

كما وشاركت بيلشيم بيلجين في أفلام سينمائية عدة، منها: الكرز المر، غريب في جيبي، ريح، جرح أمي، شغل الموسيقا، وغيرها.

حصدت الفنانة جائزة أفضل ممثلة تركية، في مهرجان أواكساكا عام 2012, وجائزة أخرى في مهرجان ميلانو السينمائي عام 2014.

حلمت بأن تصبح رياضية محترفة وتزوجت من صحفي واشتهرت بمسلسليٌ الحب المستحيل والعشق الأسود .. قصة الفنانة التركية إيشيل يوجيسوي Eşhel Yugesui

مقالات ذات صلة