سوريانجوم

ميسون بيرقدار تتمكن من “دريد لحام” وتجعل منه سخرية السوريين وتجـ.ـبره على قول “بشار البهرزي” (فيديو)

ميسون بيرقدار تتمكن من “دريد لحام” وتجعل منه سخرية السوريين وتجـ.ـبره على قول “بشار البهرزي” (فيديو)

أوطان بوست – فريق التحرير

تمكنت الناشطة السورية المعارضة لنظام الأسد “ميسون بيرقدار”، من إيقاع دريد لحام بفخ مقالبها الشهيرة والتي تستـ.ـهدف الموالين للأسد.

ونشرت بيرقدار، عبر موقع فيس بوك مقطعاً مصوراً رصده أوطان بوست، يوثق اتصالها الهاتفي بالفنان الموالي لنظام الأسد “دريد لحام”.

وتسبب المقطع المصور، بموجة سخـ.ـرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين أوساط الموالين والمعارضين، حيث كان مادتها الفنان الموالي دريد لحام.

الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” / إنترنت

وكان اتصال الناشطة السورية المعارضة والتي تعرف باسم “وسام الحرة”، من أجل إخبار دريد لحام بالإسم الجديد لرأس النظام السوري، والذي أطلـ.ـقه الإعلامي فيصل القاسم.

وتمكنت بيرقدار، من خداه زوجة لحام كما ظهر في المقطع المتداول، وادعت أنها من قناة otv اللبنانية، وتريد الاطمئنان على لحام بعد تداول أنباء حول حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

وأجبـ.ـرت بيرقدار، الفنان الموالي “دريد لحام”، على قول جملة “بشار البهزري” خلال اتصالها ليتفـ.ـجر بعدها سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بشار البهرزي

وكان الإعلامي السوري ومقدم برنامج الإتجاه المعاكس على قناة الجزيرة القطرية “فيصل القاسم”، قد دشن اليوم هاشتاغ بعنوان: “بشار البهرزي”.

وجاء الهاشتاج، في إشارة كشف القاسم خلالها، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد”، ينحدر من مدينة اسمها بهرز في العراق.

ودعا الإعلامي السوري، الدكتور “فيصل القاسم”، إلى إطـ.ـلاق تسمية جديدة لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

ونشر القاسم تغريدة على حسابه الموثق في موقع تويتر، اليوم  الأربعاء 9 ديسمبر / 2020، دعا خلالها إلى تسمية بشار الأسد بــ (بشار البهرزي).

وقال الإعلامي السوري؛ نرجو من الجميع من الآن فصاعداً استخدام هذا الهاشتاغ: #بشار_البهرزي، بحسب ما رصد أوطان بوست.

واعتبر مقدم برنامج الإتجاه المعاكس على قناة الجزيرة القطرية، أن (بشار البهرزي – الأسد سابقاً)، يجن جنونه عندما يسمع الإسم الجديد أو يقرأه.

وأرجع القاسم السبب، لكون هذا الإسم  يفضـ.ـح أصله وفصله غير العربي وغير العلوي وغير السوري.

بالإضافة إلى كونه يفضـ.ـح شعاراتهم العربجية والقومجية التي ضحكوا بها على العرب والسوريين، بحسب الإعلامي السوري.

وقال القاسم “نرجو من الجميع من الان فصاعداً استخدام هذا الهاشتاغ:#بشار_البهرزي”، موضحاً أن آل الأسد أصلهم من مدينة بهرز في شرق العراق وهي قريبة من إيران.

وأشار القاسم، إلى أنهم (آل الأسد) أكراد وليسوا مسلمين ودينهم هو -الكاكائية  مؤكداً أن هذا كلام عمه جميل الأسد واللقاء موجود على اليوتيوب.

ولفت الإعلامي السوري في منشور آخر بقوله: “عندما بدأنا نفضح أصول آل الأسد (البهرزي) وأنهم ليسوا عرباً خرج علينا بشار الأسد قبل أيام وبدأ يحاضر أمام رجال الدين السوريين في العروبة والقومية..ههه”

وتابع بكلمته المشهورة،  “يا ابن الستين ألف صرماية”، إذا كنت أنا بوذياً أنت عربي..أنت لست علوياً أصلاً ولا سورياً.

وأضاف، لكنكم نجحتم في الضحك على السوريين وعلى العرب بشعار العروبة التي لا تنتمون إليها مطلقاً…واذا كنت رجلاً اعمل فحص الحـ.ـمض النـ.ـووي.

مقالات ذات صلة