نجوم

لو لم يكن ممثلا لكان معلقا رياضيا وبداياته الفنية كانت مع رشا شربتجي .. قصة الفنان “كرم شعراني” وكيف انفصل عن زوجته التي بادرها بالحب أولا

لو لم يكن ممثلا لكان معلقا رياضيا وبداياته الفنية كانت مع رشا شربتجي .. قصة الفنان “كرم شعراني” وكيف انفصل عن زوجته التي بادرها بالحب أولا

أوطان بوست _ فريق التحرير

ينحدر الفنان السوري “كرم الشعراني” من مدينة السلمية، وتاريخ ميلاده في 10 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1986. 

وكرم واحد من الفنانين المعروفين في الوسط الفني السوري، وهو خريج من المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق عام 2011. 

وكان من ضمن دفعة الشعراني عدد من الفنانين السوريين مثل، “لوريس قزق”، و”حلا رجب”، و”يزن خليل”، و”مصطفى المصطفى”، و”مصطفى سعد الدين”.

والشعراني واحد من الفنانين الذين لديهم اهتمامات بالرياضة، وسبق وصرح أنه لو لم يكن ممثلا، لكان معلقا رياضيا.

البدايات الفنية  لـ”كرم الشعراني” وأعماله الدرامية

بدأ كرم مشواره الفني في 2012 من خلال الظهور في الموسم الثاني من المسلسل السوري “الولادة من الخاصرة”، للمخرجة “رشا شربتجي”. 

وجسد الشعراني في ذلك المسلسل، دور شاب فقير، متزوج ولديه طفل، تستغله فتاة معها مال وتعيش لوحدها، فتعرض عليه المال مقابل أمور تمس بكرامته وكرامة زوجته.

ثم شارك الفنان كرم في عام 2013، خلال ثلاث أعمال درامية، وهي “تحت الأرض”، و”سكر وسط”، و”ياسمين عتيق”.

وفي عام 2014، أطل الفنان السوري عبر ثلاث مسلسلات وهي “القربان”، و”بواب الريح”، و”طوق البنات”، وفي “عناية مشددة” و”دامسكو” في عام .2015.

وفي عام 2016، نشط كرم الشعراني في عدد من الأعمال الدرامية، مثل “مدرسة الحب”، و”عابروا الضباب”، والموسم الثالث من “صرخة روح”، و”سمرا”.

 وبجانبها المسلسلات التالية”أيام لا تنسى”، و”الندم”، و”أحمر”، في نفس العام السابق.

وفي عام ،2017 شارك الشعراني في “شوق”، والموسم الأول والثاني من “عطر الشام”، والموسم الثاني من “خاتون”، و”الإمام”.

 أما في عام 2018 مثل الفنان السوري في”المهلب بن أبي صفرة”، كما ظهر شعراني وفي “ناس من ورق”، و”مسافة أمان”، و”كونتاك” عام 2019.

ثم في نفس العام نال كرم أدوارا في كل من  الجزء الثاني من “الحرملك”، و”صراع الجوري”، وفي عام 2020 شارك الممثل السوري في “الجوكر”.

وبجانبه شارك الشعراني في “مقابلة مع السيد أدم”، والموسم الثاني في كل من “الحرملك” و”ببساطة”، عدا عن “ما بين حب وحب”.

ويذكر أن كرم الشعراني شارك في مشروع بقعة ضوء الكوميدي، فظهر في الجزء التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر، وغير ذلك العمل.

الأعمال السينمائية لـ كرم شعراني

كما كان للممثل السوري كرم، مشاركات في عالم السينما، حيث ظهر الفنان السوري في  فيلم “نجمة الصبح” في عام 2019.

وكان ذلك الفيلم للمخرج “جود سعيد”، والسيناريو “جود سعيد”، و”سماح قتال”، كما شارك الفنان كرم  في عام 2017 في “رجل وثلاث أيام” و”مطر حمص”.

كما أطل الفنان السوري على السينمائية في عام 2018، من خلال  فيلم “أمينة” و “عزف منفرد” و”مسافرو الحرب”.

الجانب العاطفي من حياة كرم 

أغرم كرم الشعراني بزميلته “لوريس قزق” أثناء الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث سجلا فيه في نفس الوقت، وتم قبولهما سويا.

وفي أحد المرات كانت قزق تجلس في حديقة المعهد، فجاء إليها الشعراني وقال لها “بحبك” بدون مقدمات.

وأعلن قزق والشعراني خطوبتهما في نهاية 2011، ولم تشعر لوريس بحبها الحقيقي له، إلا عندما سافرت إلى مرسيليا أثناء السنة الرابعة من المعهد.

حيث مكثت لوريس في تلك الدولة لمدة 17 يوما، ثم عادت إلى سوريا، ليكون كرم أول شخص تزوره.

ثم تزوج كرم الشعراني من لوريس قزق، إلا أنهما تطلقا في تموز/يوليو عام 2017، بعد خمس سنوات زواج، لكن بقيت الصداقة والاحترام بين بعضهما.

مقالات ذات صلة