سوريا

تشكيل جيش سوري جديد بدعم أمريكي ومؤشرات لعمل عسكري قريب شرقي سوريا

تشكيل جيش سوري جديد بدعم أمريكي ومؤشرات لعمل عسكري قريب شرقي سوريا

أوطان بوست – فريق التحرير

كشف عضو مجلس القبائل والعشائر السورية “مضر حماد الأسعد” عن اقتراب إطلاق عمل عسكري شرقي سوريا ضد الميلـ.ـيشيات الإيرانية.

وخلال حديثه لصحيفة “القدس العربي” استبعد الأسعد، أم يكو للميليشـ.ـات الكردية أي دور أو مشاركة في هذا العمل.

ولفت الأسعد، إلى أن الوحدات الكردية رفضـ.ـت في وقت سابق المشاركة في أي عمل عسكري ضد تلك المليـ.ـشيات، مشيراً إلى أنها ساهمت في تسليم بعض المنطقة لإيران ومليـ.ـشياتها.

الجيش الأمريكي في سوريا (تعبيرية)

وأفاد عضو القبائل والعشائر السورية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تشكيل ما يسمى “جيش عربي” من أبناء محافظتي الحسكة ودير الزور.

وأشار الأسعد إلى أن التشكيل الجديد، سيشكل قوة مساعدة لـ”جيش مغاوير الثورة” الموجود في قاعدة التنف، والذي سيقود هذه العملية انطـ.ـلاقاً من مدينة الشدادي.

إقرأ أيضاً: مؤشرات لعمل عسكري جديد وتحالف ضد الوجود الإيراني في سوريا .. ومسؤول أمريكي “طريق روسيا مسدود”

ولفت الأسعد، إلى أن الولايات المتحدة، قامت بطرد كافة العناصر التابعين لوحدات الحماية حقلي العمر وكونيكو في دير الزور وسلمتهما للعناصر العربية من أبناء المنطقة.

وأرجع الأسعد، سبب استبدال الولايات المتحدة للعناصر الأكراد، بعناصر عرب، هو الرفـ.ـض الشعبي  لوجود العناصر الكردية في تلك المناطق التي تتشكل من المكون العربي بالكامل.

وأشار أيضاً:  إلى أنّ مجموعة من الأحزاب الكردية، قامت بالتوقيع على وثيقة تفيد بعدم القـ.ـتال سوى ضدّ الجيش التركي و”الجيش الوطني السوري”، وبرفض قـ.ـتال نظام الأسد وإيران وروسيا.

وصرح الأسعد: “نحن لا نجد فرقاً بين قسد وداعش والمليـ.ـشيات الإيرانية، لأن جميع هؤلاء ارتكبوا جـ.ـرائم بحق شعوب المنطقة ونهبوا ممتلكاتها وهجروا أهلها”.

وكان المرصد السوري، قد أشار في تقرير له عن تحالف ثلاثي بين  (إسرائيل والتحالف الدولي وروسيا)  يهدف إلى إغلاق الطريق بوجه إيران ومنعها من الوصول للبحر الأبيض المتوسط، ومواجـ.ـهة نفوذها في سوريا.

مؤشرات لعمل عسكري جديد وتحالف ضد الوجود الإيراني في سوريا .. ومسؤول أمريكي “طريق روسيا مسدود”

 

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً