فيديو أوطاننجوم

اعتزلت الفن على مدى7 أعوام، ويعتبر والدها صاحب البصمة الأبرز في انطلاقتها الفنية .. الفنانة السورية “روعة السعدي” الشخصية الأقوى في جيلها

اعتزلت الفن على مدى7 أعوام، ويعتبر والدها صاحب البصمة الأبرز في انطلاقتها الفنية .. الفنانة السورية “روعة السعدي” الشخصية الأقوى في جيلها

أوطان بوست – فريق التحرير

لم تكن مجرد ممثلة عابرة في الدراما السورية، بل كانت رقماً صعباً، فرضت نفسها على الوسط الفنية، بفضل شخصيتها الفنية القوية.

حظيت بكاريزما مفعمة بالحيوية وقوة الأداء والظهور، أثبتت نفسها بكل جدارة واستحقاق، وأزهلت الوسط الفني بخبراتها ومهاراتها العالية.

الفنانة روعة السعدي

ولدت روعة هاني السعدي، في الأول من أبريل عام 1988, بالعاصمة السورية دمشق، لعائلة مسلمة، محبة للعمل الفني.

ويعتبر والدها “هاني السعدي”، من بين الشخصيات المرموقة، في عالم الفن، لا سيما أنه ساهم بكتابة العشرات من المسلسلات السورية.

أبرزها مسلسلات: الخط الأحمر، أسياد المال، قتل الربيع، خط النهاية، الفوارس، البواسل، الجوارح، أبوالبنات، المواجهة، أبناء القهر، حاجز الصمت، وغيرها.

السعدي وانطلاقتها الفنية

انطلقت السعدي في عالم الفن والتمثيل، بتشجيع وتحفيز مباشر من والدها، وذلك عندما كانت في السابعة من عمرها.

فكانت أولى مشاركاتها، في مسلسل أبوالبنات، عام 1995, وهو من تأليف والدها، حيث حققت فيه نجاحاً كبيراً، ومثبتة فيه موهبتها العالية.

وفي عام 1997, شاركت السعدي في مسلسل الموت القادم إلى الشرق، ومن ثم بدأت العروض تنهال عليها تباعاً.

لتشارك الفنافة في مسلسل الكواسر، عام 1998، مجسدة شخصية هديل، ومن ثم الفوارس عام 1999 بدور سارة، والفصول الأربعة بدور نارا.

و ما بين عامي 2000 و 2005, ظهرت السعدي في مسلسلات عدة، كالبواسل والشتات وخط النهاية وعصر الجنون وقتل الربيع وغيرها.

اعتزال السعدي وحرب الشائعات

شاركت السعدي في مسلسل أشواك ناعمة عام 2005، إلا أنه كان بمثابة المحطة الأخيرة لها قبل اعتزالها، الذي استمر لأكثر من 7 أعوام.

حيث لاحقتها شائعات حول علاقة عاطفية تربطها بالفنان قيس الشيخ نجيب، وعلى إثر ذلك، أشيع أنهما تزوجا وسافرا إلى تركيا، لقضاء شهر عسل هناك.

حاولت السعدي نفي ذلك مراراً وتكراراً، وأكدت أنه لا يوجد شيئاً من هذا القبيل، إلا أن تلك الشائعات سرعان ما انتشرت بين الجميع.

فقررت السعدي اعتزال الفن حينها، ولا سيما في ظل تعرضها لأسئلة محرجة حول أدق تفاصيل حياتها الشخصية.

وتراجعت الفنانة عن قرار اعتزالها، بعد سبعة أعوام، وذلك في عام 2013, عندما شاركت في مسلسل طوق البنات، إلى جانب الفنان رشيد عساف.

وعادت بعد ذلك إلى زخمها الفني، مشاركة في أعمال عدة، بدءاً من مسلسل فتت لعبت مروراً بمسلسلات بقعة ضوء، العراب، روزنا

ومسلسلي ما بين حب رحب وسوق الحرير، وصولاً إلى مسلسل البيئة الشامية حارة القبة، الذي تم عرضه عام 2021.

مقالات ذات صلة