مال و أعمال

شركة روسية توجه “صفعة جديدة” لنظام الأسد ومواليه في الساحل السوري

أوطان بوست – فريق التحرير

وجهت شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية المستأجرة لميناء طرطوس في الساحل السوري ضـ ـربة جديدة لنظام الأسد ومواليه بعد اتخاذها قراراً بعدم تسديد مستحقات العاملين في المرفأ.

وأكدت مصادر إعلامية موالية أن الشركة قررت قطع راتب شهر كامل لجميع الموظفين الموقعين عقوداً معها والبالغ عددهم 2600 عامل، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة جائحة كورونا.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية فإن قرار عدم إيفاء الموظفين أجورهم يأتي رغم استمرار الشركة في عملها وعدم تعليقه بسبب انتشار كورونا.

ميناء طرطوس / صورة من الإنترنت

وتذرعت الشركة الروسية، في ذلك أنها منحت كل موظف منهم راتب شهر مقدم عند توقيع العقد معهم.

إقرأ أيضاً: في ظل كورونا الاقتصاد السوري يتهاوى .. وبشار الأسد يهدي زوجته لوحة بــ”30مليون دولار”

ويأتي هذا الإجراء بعد أسابيع فقط من توجيه الشركة الروسية ذاتها صفعة لنظام الأسد، حيث قررت في أواخر شهر شباط الماضي فصل جميع عمال الميناء، بحجة أن عقد استئجاره لا ينص على استمرار العمال السوريين في عملهم. 

يذكر أن روسيا وقّعت في نيسان العام الماضي عقداً مع النظام السوري يقضي بتأجير الأخير لميناء طرطوس مدة 49 عاماً قابلة للتجديد، بشروط وصفت بالمذلة والمهينة للنظام.

ويمتلك مرفأ طرطوس ميزات فنية تؤهله ليكون ضمن المرافئ المتطورة، ويشغل المرفأ حاليا مساحة 3 مليون متر مربع منها 1.2 مليون متر مربع مساحة الأحواض المائية و1.8 مليون متر مربع مساحة الساحات والمستودعات والأرصفة.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً