سوريا

الإعلام التركي: أمريكا أفشلت مخططاً روسياً لإنشاء ميليشـ.ـات جديدة شمالي شرقي سوريا

أوطان بوست – فريق التحرير

أفشلت الولايات المتحدة الأمريكية مخططاً روسياً يهدف لتأسيس ميليشـ.ـيات جديدة موالية لها في شمال شرق سوريا.

وقالت الوكالة التركية؛ بحسب ما رصد موقع “أوطان بوست“: إن روسيا بدأت تخطط منذ نحو 3 أشهر لتأسيس وحدات عسكرية محلية تابعة لها في المنطقة الشمالية، انطلاقاً من مدينتي عامودا وتل تمر اللتين تضمان نقطتين عسكريتين روسيتين بريف الحسكة.

وأضافت الوكالة، أن المرحلة الأولى للمخطط الروسي كانت تتضمن تجنيد 400 شاب، حيث سيتولى مسلـ.ـحون من ميليشـ.ـيات قسد تدريبهم على مختلف أنواع الأسـ.ـلحة بإشراف روسي.

دورية أمريكية تعترض قافلة عسكرية روسية في القامشلي / إنترنت

ولفتت الوكالة، بأنه سيوكل إليهم فيما بعد حماية القواعد والنقاط العسكرية الروسية ومرافقة القوات الروسية خلال تجولها بالمنطقة.

وأشارت الوكالة، إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية تدخلت لإفشـ.ـال الخطة بعد إطـ.ـلاقها، حيث قام ضباط أمريكيون بزيارات متكررة لمدينة تل تمر، لثني سكانها عن إرسال أبنائهم للنقاط الروسية.

وأبلغت الولايات المتحدة، أهالي المنطقة، أن روسيا تريد تحويل أبنائهم إلى مرتزقة ونقلهم للـ.ـقـ.ـتال في ليبيا”.

إقرأ أيضاً: محلل تركي: الأيام القادمة حاسـ.ـمة في إدلب .. وحـ.ـرب باردة تجري الآن بين روسيا وتركيا

وأضافت الوكالة، أن واشنطن قامت بالضغط على ميليشـ.ـيات قسد التي تسيطر على المنطقة لمنـ.ـعها من المشاركة في المخطط، كما أمرتها بمنع انضمام أبناء المنطقة للمجموعات تحت السيطرة الروسية.

وذكرت أن “التحركات الأمريكية في هذا الصدد آتت أكلها وأسفرت عن النتائج المرجو منها، حيث لم يقم سوى 100 شاب بتسجيل أسمائهم في القوائم الروسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهو ما دفع روسيا للتخلي عن مخططها”.

الجدير بالذكر أنه جرى عدة  تصادمات بين الروس والأمريكيين في تلك المنطقة، حيث اعتـ.ـرضت القوات الأمريكية مسار الدوريات الروسية مرات عديدة وأجبرتها على تغيير مسارها، كما وقعت عدة احتكاكات بين الجانبين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً