سوريا

فراس طلاس: حافظ الأسد لم يبع الجولان لكنه قام بــ “الأسـ.ـوأ” .. وروسيا أمرت بالانسـ.ـحاب لهذا السبب

فراس طلاس: حافظ الأسد لم يبع الجولان لكنه قام بــ “الأسـ.ـوأ” .. وروسيا أمرت بالانسـ.ـحاب لهذا السبب

أوطان بوست – فريق التحرير

أشار رجل الأعمال السوري، وابن وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد “فراس طلاس”، إلى الظلم والاستبـ.ـداد الذي فعله رأس النظام السابق “حافظ الأسد” في سوريا، مشيراً أن ما قام به يزداد سوءا على قصة بيع الجولان.

وقال طلاس،  في منشور له عبر حسابه الشخصي على فيس بوك رصده موقع أوطان بوست؛ ليس دفاعاً عن حافظ الأسد فبرأيي ما فعله بسوريا من ظلـ.ـم واستبـ.ـداد أسوأ ألف مرة من حكاية بيعه للجولان.

وأضاف طلاس؛ أن حافظ الأسد لم يبع الجولان، موضحاً أنه قام بتنفيذ قرار القيادة السياسية بالانسـ.ـحاب وإعلان وقف اطـ.ـلاق النـ.ـار.

فراس طلاس ابن وزير الدفاع السابق في حكومة الأسد / إنترنت

وأرجع رجل الأعمال السوري، السبب إلى طلب القيادة السوڤييتية آنذاك لهذا، مشيراً  إلى أن السفير  “نور الدين محي الدينوف”  قام بإجراء زيارة لـــ “إبراهيم ماخوس” و”صلاح جديد” و”نور الدين الأتاسي” و”حافظ الأسد“.

الانسحـ.ـاب من الجولان

وبحسب منشور طلاس، فإن السفير “الدينوف” نقل لهم رسالة الوزير “غروميكو” وزير خارجية روسيا وصانع سياستها الخارجية في ذلك الوقت.

وأضاف طلاس، أن الرسالة تطلب منهم وقف فوري لإطـ.ـلاق النـ.ـار، وأن موسكو ستعيد الأراضي التي خسـ.ـرتها سوريا ومصر عن طريق المفاوضات.

إقرأ أيضاً: زهير رمضان يرد على طلب صباح السالم: نعتذر منها يجب وجود “لاحكم عليه” والقانون لا يسمح بعودتها

وأشار؛ إلى أنه حصل اجتماع بين القيادتين، وتمت الموافقة على الطلب الروسي، مضيفاً، أن “حافظ الأسد” وباعتباره وزيراً للدفاع، قام بإعلان الانسـ.ـحاب من الجولان، ولهذا السبب ينسب إليه “بيع الجولان”.

وعن طلب روسيا من القيادة السورية آنذاك إعلان الانسحاب، اعتبر “طلاس”؛ أن موسكو  طلبت ذلك حتى تنقذ سمعت السـ.ـلاح السوفيتي من جهة، ولكي تضع مصر وسوريا تحت جناحها بشكل دائم من جهة أخرى.

منشور فراس طلاس على الفيس بوك

وختم طلاس منشوره، بقوله؛ “أعود لأقول ما ذكرته هو للتاريخ وليس لتبييض صفحة “حافظ الأسد” التي لا يمكن تبييضها.

إقرأ أيضاً: جندي في قوات نظام الأسد لدورية أمريكية: (أقسم بالله إذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!)

وكان طلاس، قد كشف في وقت سابق، من خلال عدة منشورات على الفيس بوك عن أهـ.ـداف اقتصادية لموسكو في سوريا، ومخططات للسيطرة على عدة مناطق سورية.

بالإضافة إلى إشارته، إلى أن حدثاً كبيراً قادم في دمشق، مستنداً إلى مؤشرات داخلية وخارجية، تدل على هذا الحدث الكبير القادم في دمشق، حسب قوله.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً