سوريا

فراس طلاس يكشف علاقة “بشار الأسد” بتجارة المـ.ـخـ.ـدرات .. ويسخر من منظومات الدفاع الجوي الإيرانية

فراس طلاس يكشف علاقة “بشار الأسد” بتجارة المـ.ـخـ.ـدرات .. ويسخر من منظومات الدفاع الجوي الإيرانية

أوطان بوست – فريق التحرير

كشف رجل الأعمال السوري، وابن وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد “فراس طلاس”، عن علاقة بشار الأسد بالترويج للمخـ.ـدرات والكبتـ.ـاغون.

وقال طلاس،  في منشور له عبر حسابه الشخصي على فيس بوك رصده موقع أوطان بوست؛ إنه في عام 2011 أعطى “بشار الأسد” أوامره في ذلك الوقت للعميد “حسام سكر” من أجل إقامة ثلاثة معامل لصناعة الكبتاغون.

وأضاف طلاس؛ أنه وبالتعاون مع مهـ.ـربي محافظتي “حمص وحلب” وتخفيض الأسعار بشكل كبير لدول الخليج، بدأوا إرسال هذه المواد، وفيما بعد ضعفت مبيعات النظام لدول الخليج.

فراس طلاس ابن وزير الدفاع السابق في حكومة الأسد / إنترنت

وهذا بسبب عدم سيطرة النظام على الحدود وانتشار البيع في الداخل مشيراً إلى أن نشاط البيع لهذه المنتجات الخـ.ـطيرة عاد في عام 2017.

إقرأ أيضاً: فراس طلاس يكشف علاقة “ذو الهمة شاليش” باستهـ.ـداف قاعدة حميميم الروسية .. كبير حراس الأسد مطلوب لــ “روسيا”

بالشركة مع عائلة الأسد

وبحسب رجل الأعمال السوري، فإنه في الفترة الأخيرة وبسبب فوضى القرار الأمني لدى نظام الأسد، انتشرت مجدداً معامل الكبتاغون، مؤكداً أنه تم رصد 27 معمل وأن امكانياتهم معروفة حتى الآن، حسب قوله.

وأكد طلاس، أن هذه المعامل تتبع لمجموعات مختلفة أغلبها تتشارك فيها عائلة الأسد، مشيراً إلى أن هذا الموضوع يوفر لنظام الأسد وشبيحته دخلاً إضافياً.

ولفت ابن وزير الدفاع السابق، إلى أن الدول الأوربية والخليجية تعرف أن هذا الخـ.ـطر هو خطـ.ـر جدي على مجتمعاتها، وبالتالي لا يمكن الاستمرار بالتهاون مع النظام.

واعتبر طلاس، أن الملفات الأمنية التي يساعد فيها النظام غير كافية للدول من أجل التغاضي على تحول دولة لمنتج ومصدر لــ “الأمفتامين”، ولذلك قرع الأمن الأوربي أجراسه من جديد، مشيراً: “سنرى تغيراً جدياً من الضغط الأوربي على روسيا”.

إقرأ أيضاً: فراس طلاس يكشف عن مخطط روسي للسيطرة على مناطق جديدة في سوريا .. وتوقع خطير بخصوص الليرة السورية

المنشور الذي كتبه فراس طلاس على الفيس بوك

وختم طلاس منشوره بملاحطتين: جاء في الأولى هي زراعة وصناعة ميليشـ.ـات “حزب الله” للحـ.ـشيش ومشتقاته وليس للكبـ.ـتاغون، والثانية؛ أن أمريكا لا يعنيها هذا الملف أبداً.

فراس طلاس يسخر من إيران

وفي سياق آخر، نشر “فراس طلاس” على الفيس بوك منشوراً؛ سخر فيه الدعم الإيران حول تطوير منظومات الدفاع الجوي.

وبحسب ما رصد موقع أوطان بوست – قال طلاس؛ منظومة الدفاع الجوي السوري منظومة متكاملة مرتبطة بالمنظومة الروسية في سوريا.

إقرأ أيضاً: إيران تسيطر على جيش النظام و الأسد يبارك .. وباحث بالشأن الإيراني “النظام في حضن إيران”

وأضاف طلاس، أن الحديث عن تطوير إيران لهذه المنظومة هو “ضحك على اللحى”، متوقعاً أن يكون الهـ.ـدف من هذا الإعلان إما هوجة إعلامية فقط، أو جلب صـ.ـواريـ.ـخ ايرانية علناً ونصب شبكة موازية في المنطقة المحاذية لاسرائيل ولبنان.

منظومة الدفاع الجوي السوري منظومة متكاملة مرتبطة بالمنظومة الروسية في سوريا ،الحديث عن تطوير ايران لهذه المنظومة هو ضحك…

Gepostet von Firas Tlass am Samstag, 11. Juli 2020

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

المصدر: أوطان بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً