الأخبارسوريا

فيديو للجـ.ـبهة الوطنية للتحرير يظهر لحظة استـ.ـهداف مجموعة عنـ.ـاصر من ميليـ.ـشا إيرانية بصـ.ـاروخ حـ.ـراري

أوطان بوست – فريق التحرير

أعلنت الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير (تحالف فصـ.ـائل الجيش الحر)،الثلاثاء 18 فبراير 2020،  بأن كتـ.ـيبة المدفـ.ـعية التـ.ـابعة لها تمكنت من قـ.ـتل مجموعة كاملة لميلـ.ـيشيات الأسد، على محور قرية “الشيخ عقيل” شمال غرب حلب ويعتقد أنها ميليـ.ـشيا إيرانية، ونشرت فيديو آخر لتدمـ.ـير قاعـ.ـدة صـ.ـواريخ مضـ.ـادة للد.،روع ومقـ.ـتل طاقمها في القرية ذاتها.

ونشرت الجبـ.ـهة الثلاثاء مقطع فيديو، يظهر فيه لحظة استـ.ـهداف كتـ.ـيبة المدفـ.ـعية في الجـ.ـبهة لمجموعة من عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا (ويعتقد أنها إيرانية)، بصـ.ـاروخ حـ.ـراري انفـ.ـجر بهم، رغم محاولتهم الهـ.ـرب والاحتـ.ـماء في الغرفة المجاورة، وكان عدد العنـ.ـاصر بين 5-7.

ولم تكن هذه المجموعة الإيرانية الأولى التي يستطيع عناصر الجبهة  تحـ.ـييدها، فكان هناك مجموعة تسبقها موثقة بالفيديو، وعلى نفس المحور، تمكن جنود الجبـ.ـهة من تحـ.ـييدها، بصـ.ـواريخ “م.د” ، و تحقيق إصـ.ـابات مباشرة.

وتشهد عدة محاور في مناطق خفض التصـ.ـعيد، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة، أبرزها في جنوب إدلب وشرقها والريف الغربي لمحافظة حلب، وكبـ.ـدت الفصـ.ـائل الثـ.ـورية ميليـ.ـشيات الأسد وداعميه خسـ.ـائر كبيرة في الأيام القليلة الماضية، وذلك  في الهجـ.ـوم المضـ.ـاد الذي تـ.ـشنه المعـ.ـارضة السورية، رداً على الغـ.ـارات الجوية المكثـ.ـفة على المدنيين.

حيث تمكنت المعـ.ـارضة في هجـ.ـومها المـ.ـضاد في آخر أسبوع، من قـ.ـتل أكثر من مئة عنصر في صفوف النظام، إلى جانب إسقـ.ـاط مروحيتين، كما دمـ.ـرت المعـ.ـارضة خلال آخر أسبوعين، 12 عربة و24 دبـ.ـابة و8 منصات لمضـ.ـادات جوية و3 ناقلات جنود مصفـ.ـحة و4 راجـ.ـمـ.ـات وطائرتين مسيرتين، و تشير المعلومات من مصادر  موالية وشبه رسمية، إلى مقـ.ـتل 500 عنـ.ـصر وضابط في صفوف ميليـ.ـشيات الأسد.

اقرأ أيضاً :جيش مغـ.ـاوير الثورة يتـ.ـصدى لميليـ.ـشيات الأسد وإيران في محيط “قاعدة التنف” ويلحق بهم خسـ.ـائر كبيرة

كما نشر  فصـ.ـيل “جيش مغـ.ـاوير الثورة” الأحد 16 فبراير الجاري بياناً، يؤكد فيه أن قـ.ـواته ردت على هجـ.ـوم   لميليـ.ـشيات النظام،  بعد أن قاموا بالتسـ.ـلل منتصف ليل السبت إلى نقطة للمغـ.ـاوير، بمنطقة الـ55 كم في محيط قاعدة التنف، التي تتمركز فيها قـ.ـوات “التحالف الدولي”، وأطلـ.ـقوا النـ.ـار على دوريات المغـ.ـاوير.

وكان رد المغاوير باستـ.ـهداف نقطة مشتركة لقـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات اﻹيرانية على أطراف المنطقة، حيث تمكنوا من قتـ.ـل 15 عنـ.ـصراً للنظام، إضافة إلى إحـ.ـراق دبـ.ـابة، فضلاً عن إجـ.ـبارهم على اﻻنسـ.ـحاب من النقطة.

بيان لوزارة الدفاع التركية يؤكد استعداد الجيش لعملية أردوغان المرتقبة في إدلب

ولايزال جنود “الجيش الوطني الحر” يدافـ.ـع عن “أرض المحرر” منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث صعـ.ـدت ميليشيات الأسد  حمـ.ـلتها بدعـ.ـم روسي على مناطق في إدلب وجوارها، والتي يقيم بها أكثر من ثلاثة ملايين شخص نصفهم نـ.ـازحون من مناطق سيـ.ـطرة النظام.

وتمكنت قوات النظام الأحد 16 فبراير الجاري من السيـ.ـطرة الكاملة على مدينة حلب، بعد سيـ.ـطرتها على عشرات القرى والبلدات بمحيط المدينة من الجهة الغربية الشمالية للمدينة، أبرزها “حريتان و عنجارة”، ولا تزال المعـ.ـارك جارية في الريف الشمالي لحلب إلى لحظة تحرير الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً