أخبار الفنأفلامنجوم

اضطر للذهاب إلى طبيب نفسي وحقيقة تبادله الأدوار مع توأمه .. قصة الممثل رامي مالك وفوزه بجائزة الأوسكار!!

اضطر للذهاب إلى طبيب نفسي وحقيقة تبادله الأدوار مع توأمه .. قصة الممثل رامي مالك وفوزه بجائزة الأوسكار!!

أوطان بوست – فريق التحرير

رامي مالك ممثل، ومنتج تلفزيوني أمريكي من أصول مصرية، ولد الممثل الأمريكي في لوس أنجلوس 12 مايو 1981، وترعرع في كاليفورنيا.

جمعته علاقة مع الممثلة الأمريكية “Angela Sarafyan”، ذات الأصول الأرمنية لكنهما انفصلا فيما بعد، ويتمتع رامي بأصول يونانية أيضًا حسب قوله.

تبادل رامي و شقيقه التوأم “سامي” الأدوار، وذلك لمساعدته لاجتياز صف الدراما في الجامعة الأمريكية كاليفورنيا.

الجيل الأول من المهاجرين المصريين في أمريكا 

عائلته من مهاجري مصر والدته السيدة “نيللي عبد الملك”، ووالده السيد “سعيد مالك” يعمل والده كمرشد سياحي وكان محط إعجاب بثقافة الغربية.

دفعه الإعجاب بالثقافة الغربية إلى مغادرة البلاد عام 1978، والاستقرار في شيرمان أوكس في لوس أنجلوسفي الولايات المتحدة الأمريكية.

عمل والده في هذه الأثناء في بيع التأمين، بينما والدته فعملت كمحاسبة، عاش مالك وسط عائلة قبطية الأرثوذكسية، وهي ديانة مسيحية الأصل وتعود لعائلة الإبراهيمية الدينية.

تحدثت عائلة مالك اللغة العربية حتى سنه الرابع، حيث كان لوالده اهتمام كبير بمحافظة أبناءه على جذورهم المصرية، كما كانوا على تواصل مستمر بأقاربهم من مسقط رأسهم سمالوط.

لدى الممثل شقيق توأم “سامي” يكبره بأربع دقائق فقط، واتخذ التدريس مهنة له،أما شقيقته فتدعى “ياسمين” وهي طبيبة طوارئ.

تحصيله العلمي 

تلقى مالك تحصيله العلمي في ثانوية “نوتردام”، إلى جانب كل من الممثلة  “رايتشل بيلسن”، و”كرستين دانست”، رغِبا والداه بأن يدرس المحاماة ولذلك السبب التحق بفريق المناظرات.

لاحظ معلمه موهبته في المجال الدرامي، وشجّعه للمشاركة بمسرحية ” Zoman and the sign”، كما لاقى ذلك استحسان والديه.

وكان لدوره الأول هذا أشبه بدفعة قوية له لإدراك موهبته الفنية و الفضل بدخوله “عالم التمثيل”، أما قبل شهرته فعمل في توصيل الفلافل والبيتزا.

تخرج عام 1999، والتحق بعد ذلك لدراسة المسرح بجامعة  “إيفانسفيل”، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 2003.

كُرِم مالك من قبل الكلية بجائزة الشباب خريجي الجامعة 2017، وتمنح هذه الجائزة للذين يحققون نجاحًا على الصعيد شخصي، ويساهمون بخدمة الجامعة والمجتمع.

أبرز الجوائز وأهم أعماله

في رصيد الفنان عدة جوائز، كجائزة الأوسكار والبافتا لأفضل ممثل، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم درامي، وجائزتي إيمي، وجوائز أخرى.

بدأ مسيرته الفنية كضيف شرف منذ عام 2004، في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “Medium”،و “Gilmore Girls”.

وتألق الفنان بدور رئيسي لمسلسل “MR.Robot”، تم عرضه لأول مرة عام 2015، وحاز من خلال هذا العمل على جائزة إيمي عام 2016.

وذهب حينها إلى أخصائي نفسي لمساعدته في تمثيل الشخصية، أدى حينها دور مريض نفسي يسعى لإسقاط الأيادي الخفية التي تحكم العالم. 

 كما أخذ أدوار ثانوية أخرى كدوره في في فيلم “The Pacific”، وفيلم  “The Twilight Saga” ،“Night at the Museum .”Breaking Dawn” ،”The Maste

أشهر أقواله: 

“هناك مخاوف لدى الجميع، الناس يعتقدون أننا كممثلين متميزون بشكل لا يصدق أو مجانين كفاية للقيام بما نقوم به من أجل العيش”

مقالات ذات صلة