نجوم

مالك لقناة وناسة وبدأ مسيرته في عمر الخامسة عشرَ .. محطات من حياة الفنان راشد الماجد!

مالك لقناة وناسة وبدأ مسيرته في عمر الخامسة عشرَ .. محطات من حياة الفنان راشد الماجد!

أوطان بوست ـ فريق التحرير

راشد عبدالرحمن الماجد فنان سعودي ولد بتاريخ السابع والعشرين من يوليو عام 1969، في مدينة المنامة البحرينية من أب سعودي وأم بحرينية.

عاش طفولته في البحرين والدمام والسعودية حيث حصل على شهادته الثانوية منها، وهو الابن الثاني حيث لديه أخ وأربع أخوات.

بدأ مشواره وهو لم يتجاوز الخامسة عشرَ من عمره، وكان البداية من المدرسة حيث كان أستاذ الموسيقا يساعده وتنبأ بمستقبله الفني.

بعد أن تنبأ أستاذ الماجد حامد الحامد بمستقبله الفني، احتضنه فنياً ولحن وكتب له مجموعة من الأغاني حيث كانت أول أغنية بعنوان ” حلوة يالبحرينية”.

مسيرته  الفنية

كان أول ألبوم لراشد الماجد وهو في عمر الخامسة عشرَ بعنوان ” آه يا قلبي”، حيث كان الألبوم من تلحين أستاذه وأبرز أغنية كانت “البارحة”.

كما قدم الفنان العديد من مقدمات المسلسلات الكبيرة ففي عام 1999 غنى مقدمة مسلسل “دروب الشك” وفي 2001 تتر مسلسل القدر المحتوم.

ثم أطلق ألبوم “جلسات وناسة” الذي ضمّ 55 جلسة ومن أهمها “فأمان الله” و”لو بغيت أضحك” كما أطلق في العام نفسه ألبوم ضم 6 أغاني.

وفي عام 2020 طرح ألبوم “عبارة ” من حفلة في دبي أسماه دبي لايف تضمن أغنية “ولهان” و”سارق القلب”، ثم طرح ألبوم مؤلف من ثمانية أغاني.

جوائزه وممتلكاته

يمتلك راشد الماجد شركة فنون الجزيرة، كما يملك قناة وناسة وبلاتينيوم ريكوردز كشريك بنسبة 50 بالمئة مع مجموعة MBC.

كما أنه المالك ل “مؤسسة الفارس للإنتاج الفني” و”مؤسسة الماجد للسيارات” وعدد كبير من القصور والمباني العقارية وهو ثاني أغنى خليجي.

حاز على لقب “سندباد الخليج” وله عدد أغاني تجاوز الستمائة أغنية ضمن ألبوم أو منفردة، كما قدرت ثروته ب43 مليون ريال سعودي.

وفي عام 1987 تمّ اختياره ليكون أول فنان يغني في مهرجان الجنادرية، كما حقق ألبومه “المسافر راح” مبيعات قياسية وبيع أكثر من مليوني نسخة.

مقالات ذات صلة