سوريا

الجيش الوطني وقسد يستقدمان تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى وتحركات روسية في دير الزور .. اغتـ.ـيـ.ـالات في درعا وقـ.ـصف على إدلب

الجيش الوطني وقسد يستقدمان تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى وتحركات روسية في دير الزور .. اغتـ.ـيـ.ـالات في درعا وقـ.ـصف على إدلب

أوطان بوست – وكالات

شهد محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي استقدام تعزيزات عسكرية لميليشـ.ـيا قسد وفصائل “الجيش الوطني” بالتزامن مع اشتـ.ـباكات متقطعة بين الطرفين.

وكان الطيران الحـ.ـربي الروسي نفذ أول أمس غـ.ـارة جوية على موقع للجيش الوطني المدعوم تركيّاً في محيط عين عيسى

وأسفرت الغـ.ـارات الروسية عن عدة إصـ.ـابـ.ـات بينها إصـ.ـابة خطـ.ـرة لضابط تركي، بحسب ما نقل مراسل أورينت عن مصادر عسكرية محلية.

الجيش الوطني السوري / صورة تعبيرية من الإنترنت

في سياق آخر، قتـ.ـل عنصران من المليشـ.ـيات الإيرانية بهـ.ـجـ.ـوم مسـ.ـلح استـ.ـهدف سيارة عسكرية قرب مدينة معدان شرق الرقة، بحسب موقع الخابور المحلي.

تحركات روسية بدير الزور

وفي محافظة دير الزور، أفادت شبكة فرات بوست بأن القوات الروسية أرسلت 30 عنصراً انتسبوا إلى صفوفها عبر نظام العقود لحراسة المنشآت النفطية في حقل خراطة النفطي ببادية دير الزور، وجميعهم ينحدرون من ريف دير الزور الغربي.

وبعد ساعات فقط من إرسال العناصر الجدد، حصل اشتـ.ـباك بين عناصر من القوات الروسية وعناصر من الدفاع الوطني التابع لميليشـ.ـيا الأسد

والتي تملك نقطتين قرب الحقل، وذلك بسبب إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص بشكل عشوائي من عناصر الميليشـ.ـيا باتجاه الحقل.

وكانت القوات الروسية أعلنت عن فتح باب الانتساب إلى صفوفها وفق نظام العقود، ومدة العقد 5 أشهر، والهدف حماية منشآت وحقول نفطية مثل نيشان والشولا والتيم والخراطة ومهياش وغيرها.

من جهة أخرى، استـ.ـهدف مجهولون إحدى نقاط الحراسة التابعة لميليشـ.ـيا “قسد” في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بقـ.ـذيفة صـ.ـاروخـ.ـية “أر بي جي “.

وفي محافظة الحسكة احتـ.ـرقت خيمة في القسم الرابع من مخيم الهول بالريف الشرقي، ما أدى لإصـ.ـابة أحد النـ.ـازحين بحـ.ـروق حيث تم نقله إلى مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

اغتـ.ـيالات في درعا

أما في جنوب سوريا، فقد شهدت محافظة درعا مقتل الشاب محمد أيمن الدنيفات إثر عملية اغتـ.ـيال بالرصـ.ـاص من قبل مجهولين في مدينة جاسم بالريف الشمالي.

و”الدنيفات” منشق سابق عن ميليشـ.ـيا الأسد، ولكن بعد سيطرة النظام على درعا أجرى “تسوية” وانضم إلى فرع “الأمن العسكري”.

إلى ذلك، ذكر موقع “تجمع أحرار حوران” أن القيادي السابق لكتيبة “أحرار الجولان” المدعو “حسن علي عجاج” نجا من محاولة اغتـ.ـيال بالرصـ.ـاص من قبل مسـ.ـلّحين مجهولين

وهم عبارة عن أربعة أشخاص يستقلّون دراجتين نـ.ـاريّتين جنوب بلدة المزيريب في الريف الغربي لدرعا.

ويعتبر عجاج من الشخصيات المؤثرة في المزيريب، إذ تعرّض لمحاولة اغتـ.ـيال سابقة قبل نحو عام، حيث نجا منها وكان برفقته حينها أعضاء من لجنة درعا المركزية.

قصـ.ـف على إدلب

وفي الشمال السوري المحرر، استهدفت ميليشـ.ـيا الأسد بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية والمـ.ـدفـ.ـعية مناطق مدنية في مدينة سرمدا شمال إدلب.

في حين ذكر الدفاع المدني في إدلب أن ميليشـ.ـيا الأسد استهدفت سوقاً لبيع المحـ.ـروقات غرب بلدة سرمدا بستة صـ,ـواريـ.ـخ ما خلف حـ.ـريقاً بخزانات الوقود ودماراً كبيراً بممتلكات المدنيين.

مقالات ذات صلة