سوريا

سقـوط طائرة روسية بريف حماة وفصائل معارضة تجري عمليات خاطـفة على محاور إدلب

سقـ.ـوط طائرة روسية بريف حماة وفصائل معارضة تجري عمليات خاطـ.ـفة على محاور إدلب

أوطان بوست – فريق التحرير

أعلنت فصائل سورية معارضة، عن سقوط طائرة روسية كانت تجري مهام استطلاعية في أجواء ريف حماة الغربي ضمن مناطق سيطرة المعارضة.

وأفادت مصادر معارضة، بأن سقوط الطائرة الروسية جاء بسبب عطل فني أدى لسقـ.ـوطها على الفور، والطائرة من طراز “أورلان” روسية الصنع.

وذكرت وكالة سيت الإخبارية، قيام قوات الأسد استـ.ـهدف موقع سقـ.ـطوها بعد دقائق بعدد من قـ.ـذائف المـ,ـدفعية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي.

سقوط طائرة روسية بريف حماة وفصائل معارضة تجري عمليات خاطفة على محاور إدلب

قنـ.ـص عنصر للنظام

وفي سياق آخر، أعلنت فصائل سورية معارضة، تمكنها من قنـ.ـص عنصر في قوات نظام الأسد صباح اليوم الأحد على محور المشاريع بسهل الغاب غربي حماة.

ووفقاً لذات الوكالة، فإن ذلك جاء بالتزامن مع مع قصـ.ـف لنظام الأسد استهـ.ـدف كل من قرى “العنكاوي وقليدين” بسهل الغاب غربي حماة.

كما أعلنت فصائل معارضة وإسلامية قـ.ـصـ.ـفها لليوم الثاني مواقع تابعة لنظام الأسد على محاور محافظة اللاذقية، مشيرة إلى وقوع خسـ.ـائر مادية وبشرية بصفوف النظام.

وذلك ردا على قيام النظام بقـ.ـصف مماثل استـ.ـهــ.ـدف محاور وتلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

طائرات التحالف

من جهة أخرى، شهدت أجواء مدن حارم وسرمدا وسلقين وكفرتخاريم وكللي وبلدات أخرى شمالي غربي إدلب، تحليق مكثف لثلاث طائرات مذخرة تابعة للتحالف الدولي

ووجهت مراصد تابعة للمعارضة السورية تحذيراً للمدنيين والعسكريين بضرورة توخي الحذر وعدم التجمع في المنطقة خوفًا من أي غارة جوية.

ويوم أمس استـ.ـهدف الطيران الروسي بالصـ.ـواريـ.ـخ غربي  إدلب، وقـ.ـصف بعدة غـ.ـارات جوية محيط السـ.ـجن المركزي وسمعت أصوات الانفـ.ـجـ.ـارات بشكل واضح في كل أرجاء المحافظة.

مقالات ذات صلة