سوريا

الجيش الوطني السوري يشن هجـ.ـوما على محور “عين عيسى” ويسيطر على قريتين (فيديو)

الجيش الوطني السوري يشن هجـ.ـوما على محور “عين عيسى” ويسيطر على قريتين (فيديو)

أوطان بوست – فريق التحرير

أعلن فصيل “أحرار الشرقية” التابع لـ “الجيش الوطني السوري”،  تحرير مناطق جديدة على محور مدينة “عين عيسى” بريف محافظة الرقة الشرقي.

وذكرت مصادر محلية، أن الجيش الوطني السوري سيطر على قريتي ” الجهبل والمشيرفة”، على محور عين عيسى بعد اشتـ.ـباكات مع ميليشـ.ـيات قسد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً رصده أوطان بوست، يظهر فيه عناصر من فصيل “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني يعلنون السيطرة على القريتين المذكورتين.

وأكد مسؤول بالفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري، بدء المعركة المرتقبة شرقي الفرات ضد قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع الجيش التركي، بحسب حلب اليوم.

وأفاد المسؤول، بسيطرة فصائل الجيش الوطني السوري على قريتي المشيرفة والجهبل في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة شمالي الطريق الدولي M4

وتناقل ناشطون مقاطع فيديو أخرى تظهر القـ.ـصف العنـ.ـيف على مواقع سيطرة ميليشـ.ـات قسد على محور عين عيسى

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من إعلان مجلس تل أبيض العسكري أنه تم التوصل لاتفاق يقضي بإنشاء 3 نقاط مراقبة لقوات الأسد و “قسد” في منطقة عين عيسى شمال الرقة، بمراقبة روسية.

وكان الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني السوري، قد كثفوا من قصـ.ـفهم العنـ.ـيف على بلدة عين عيسى خلال الأيام الماضية، ما فهم منه أنه تجهيز لعملية عسكرية على البلدة.

وسلطت مواقع إعلام روسية قبل أيام، الضوء على وضع بلدة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، متحدثة عن مفاوضات تتم بين مسؤولين روس وآخرين من “قسد”، لم تصل لحل، بعد معلومات عن طلب روسي للأخير لتسليم البلدة لقوات النظام.

وأوضحت المصادر حينها أن البلدة الإستراتيجية تعيش حالة من الترقب والحذر، بعد تصعيد عسكري من قبل القوات التركية وفصائل “نبع السلام”، ضد مواقع “قسد” في المنطقة

في وقت تقول المصادر أن المفاوضات بين “قسد وروسيا” قد تعثرت، مع رفض “قسد” الخروج من البلدة.

مقالات ذات صلة