إعلاميونمرأةنجوم

والدها كردي ووالدتها شركسية الأصل وتزوجت ثلاث مرات ولعبت أدواراً درامية مميزة .. قصة الفنانة والمذيعة التركية إجلال أيدين İclal Aydın

والدها كردي ووالدتها شركسية الأصل وتزوجت ثلاث مرات ولعبت أدواراً درامية مميزة .. قصة الفنانة والمذيعة التركية إجلال أيدين İclal Aydın

أوطان بوست – فريق التحرير

إجلال أيدين İclal Aydın، ممثلة ومذيعة تركية، برز اسمها في العديد من الأعمال الفنية والدرامية، إلى جانب تقديم البرامج التلفزيونية.

أثبتت مهاراتها وقدارتها العالية، في مجاليٌ التمثيل والتقديم التلفزيوني، وحصدت شهرتها من خلال مجموعة من الأعمال التي قدمتها.

نشأة وحياة إجلال أيدين İclal Aydın

ولدت الممثلة والمذيعة التركية إجلال أيدين İclal Aydın، في الرابع عشر من شهر سبتمبر عام 1971, بمدينة نفشهير في تركيا.

ينحدر والدها من أصول كردية، أما والدتها فهي شركسية الأصل، وانتقلت أيدين برفقتهما إلى أنقرة، وهي في العام الأول من العمر.

جاء انتقال العائلة إلى أنقرة، بسبب توظيفات وتعيينات والديها، بينما درست إجلال أيدين في مدرسة داخلية، بمدرسة إيلازيج الثانوية في الأناضول.

وبعد مدة من الزمن، انفصل والدها عن والدتها بسبب خلافات أسرية، ما دفع أيدين للعودة إلى أنقرة مجدداً.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحقت بقسم المسرح في كلية اللغة والتاريخ والجغرافيا بجامعة أنقرة، قبل التخرج منها.

تزوجت الفنانة من كمال باشبوغ عام 2002, وأنجبت منه ابنتها زينب دلال، قبل أن تنفصل عنه بشكل رسمي عام 2005.

وفي عام 2006 تزوجت من تونا كرتتشي، وانفصلت عنه عام 2007, قبل أن تعلن زواجها من إيف كوبيلاي عام 2015.

مشوارها المهني

شاركت الفنانة إجلال أيدين، في العديد من الأعمال الفنية، كما وبرعت في مجال التقديم التلفزيوني، مثبتة مهارتها بكلا المجالين.

فعلى صعيد التمثيل، شاركت أيدين في مسلسل الساعات الساخنة، والذي لاقى رواجاً واسعاً، وانتشاراً في أوساط الجمهور.

وبرزت في مسلسل عائلتين، بدور البطولة إلى جانب إمره كيناي، إضافة إلى مسلسل الوداع عام 2013, الذي لعبت فيه دور بهيجة.

أما على صعيد التقديم التلفزيوني، فقدمت إجلال أيدين العديد من البرامج التلفزيونية المنوعة، أبرزها: 2 إلى 4، الحياة جميلة، وغيرهما من البرامج.

تزوجت من فنان والتحقت بقسم الباليه وهي في سن السابعة وحازت على جوائز عدة .. قصة الفنانة التركية أيتن جوكتشر Ayten Gökçer

مقالات ذات صلة